لعبة «بابجي» تدخل السياسية.. الهند تحظر اللعبة بسبب توتر الأوضاع مع الصين

الخميس، 03 سبتمبر 2020 05:00 ص
لعبة «بابجي» تدخل السياسية.. الهند تحظر اللعبة بسبب توتر الأوضاع مع الصين
لعبة بابجي

أعلنت الهند، يوم الأربعاء، حظر لعبة "بابجي" (PUBG) القتالية الأشهر في العالم، والتي تحظى بشعبية واسعة في البلاد، إلى جانب حظر 118 تطبيقا صينيا.
 
ويوجد في الهند ما يقرب من 50 مليون شخص يلعبون "بابجي"، حسب التقارير، وسيحرمون من اللعبة مع نحو 118 تطبيقا صينيا آخر وسط توتر مع الصين بشأن استفزاز جديد في منطقة لادخ الحدودية بين البلدين.
 
وتصنف لعبة الفيديو PUBG Mobile من Tencent Holdings Ltd ضمن أفضل 5 ألعاب للهواتف الذكية في العالم مع أكثر من 734 مليون عملية تنزيل. 
 
وجاء القرار وسط تصاعد التوتر بين الهند والصين عقب المواجهة الأكثر دموية بينهما منذ عقود بالقرب من الحدود المتنازع عليها في منطقة لاداخ.
 
وقالت الحكومة في بيان إن "بابجي" وتطبيقات الهاتف المحمول المحظورة الأخرى، تشارك في أنشطة "تمس سيادة وسلامة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام".
 
ولدى بابجي حوالي 33 مليون مستخدم نشط في الهند، وفي أواخر يونيو، حظرت الحكومة الهندية 59 تطبيقا مملوكا للصين، بما في ذلك تيك توك، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية قالت إنها تشكل تهديدا لسيادة الهند وأمنها.
 
ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها انتقامية بعد مواجهة حدودية متوترة بين البلدين أدت إلى مقتل 20 من أفراد الجيش الهندي في 15 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا