أموات متبرعون وقنوات لا يراها أحد.. كيف يغسل إخوان تونس أموالهم؟

الخميس، 03 سبتمبر 2020 02:00 م
أموات متبرعون وقنوات لا يراها أحد.. كيف يغسل إخوان تونس أموالهم؟

 
هاجم وزير الدولة التونسي المكلف بالحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو، الأربعاء، حركة النهضة، متهما إياها بتبيض الأموال تحت غطاء الإعلام والقنوات التليفزونية .
 
قبل مغاردته منصبه الوزاري مع تكليف حكومة جديدة، أعلن عبو أنه قد أحال إلى النيابة العامة ملفا يتعلق بامتلاك حركة النهضة 4 قنوات تلفزيونية، للتستر على أعمال مخالفة للقانون.
 
وتابع: "تحصلنا على شهادات من داخل هذه القنوات وعلى معطيات متعددة وقرائن قوية تدل على أن هذه العملية لا يمكن أن تكون إلا عملية تبييض أموال، مستندا  إلى أن الإعلانات التي تبثها هذه القنوات لا يمكن أن تغطي مصاريفها طيلة هذه السنوات، وهذه قرينة قطعية".
 
ومن هذا المنطلق اتهم عبو حركة النهضة بأن لها علاقة بالمال الفاسد والأجنبي، مؤكدا أنها "تدعي إسقاط حكومة إلياس الفخفاخ بدعوى الفساد رغم أنها تعيش بأموال من خارج الشرعية وغير قانونية".
 
وكشف الوزير التونسي  أن الدعوى التي رفعها للقضاء تتعلق أيضا بـ"ممتلكات حركة النهضة وسياراتها ومقارها، وكذلك ما تعلق بها في تقرير محكمة المحاسبات من وجود أشخاص متبرعين للحركة بأموال تبين أنهم كانوا متوفين في تاريخ التبرع".
 
وكانت محكمة المحاسبات، وهي أكبر جهاز رقابي قضائي في تونس، قد أكد ت في تقريرها في العام الماضي حول الانتخابات البلدية، وجود تبرعات مالية بأسماء عشرات الأشخاص المتوفين لفائدة حركة النهضة.
 
وأضافت المحكمة أن "من بين 68 متبرعا متوفيا، 25 مرت على وفاتهم بين 3 و11 سنة قبل موعد التبرع".
 
وعلق عبوة تقرير المحاسبة وقال: "هؤلاء لم يقوموا بعملية تبرع وإنما تم وضع أسمائهم على هذه العمليات لمجرد تعليل مصدر هذه الأموال''.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق