المطارات المصرية تتعافى من كورونا.. مصر للطيران تصل لأعلى معدل تشغيل بنسبة 60%

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 06:00 ص
المطارات المصرية تتعافى من كورونا.. مصر للطيران تصل لأعلى معدل تشغيل بنسبة 60%
مطار القاهرة الدولى

تتعافى الحركة الجوية بالمطارات المصرية بشكل تدريجي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.
 
ويأتي ذلك في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية لعودة حركة الطيران منذ يوليو الماضي، مع تخاذ عدة تدابير لازمة للوقاية من الوباء، في مقدمتها الإستعانة بمنظومة الكاميرات الحرارية التى تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونيا بصالات السفر والوصول، وإلزام جميع القادمين من الخارج بإحضار نتيجة سلبية بتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا.

وحققت شركة مصر للطيرانن أعلى معدل تشغيل يومي منذ استئناف حركة الطيران الدولي أول يوليو الماضي، حيث بلغ عدد رحلاتها الجوية التي سيرتها منذ عودة الطيران إلى المطارات المصرية، في أول يوليو وحتى نهاية أغسطس الماضي،  1725 رحلة جوية نقلت 348 ألف راكب، بنسبة امتلاء تراوحت ما بين 50 إلى 60%.

كما سيرت الشركة  على مدار الشهرين الماضيين، 1402 رحلة دولية و253 رحلة داخلية، بالإضافة إلى 70 رحلة شارتر إلى المطارات السياحية.

وطلبت السلطات الروسية، من سلطة الطيران المدني المصرية تشغيل رحلات جوية بين القاهرة وموسكو خلال اليومين القادمين، حيث أن تاريخ التشغيل الفعلي للرحلات الروسية المقررة بـ3 رحلات أسبوعيا لشركة إيروفلوت، ستحدده السلطات الروسية خلال الفترة القادمة لبدء التشغيل إلى القاهرة، مع الأخذ في الاعتبار الاجراءات والاشتراطات الوقائية التي وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من إلزام جميع القادمين بإحضار نتيجة سلبية بتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا.

وطلبت السلطات الروسية خلال الأسبوعين الماضيين من السلطات المصرية تقريراً حول الإجراءات الوقائية المطبقة بمطار القاهرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد التي تكون من شأنها أن تحافظ على سلامة الركاب القادمين والمسافرين، وهو ما قدمته السلطات المصرية وبناءا عليه اتخذت روسيا قراراستئناف حركة الطيران إلى القاهرة .

وأعلنت الإمارات عن إضافة 3 رحلات جوية إلي مطار القاهرة الدولي بدءًا من أمس الخميس، لتصل بذلك عدد الرحلات من وإلى القاهرة إلى 17 رحلة أسبوعياً، وذلك بعد أن استأنفت طيران الإمارات تشغيل طائرتها A380 إلى القاهرة اغسطس الماضي، حيث تعد القاهرة حالياً الواجهة الوحيدة على شبكة "طيران الإمارات" في إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تعمل كل من طائرة B777 و  A380من/ إلى دبي.

وقالت طيران الإمارات، إن هناك حركة جوية واضحة بين القاهرة ودبي، مما يعني أن إدخال ثلاث رحلات إضافية أسبوعيًا أمر منطقي من الناحية التجارية ، وسيساعد هذا الأمر في دعم عودة صناعة السياحة في البلاد، بالإضافة إلى إعادة فتح المزيد من الممرات التجارية داخل وخارج مصر .

وطبقت المطارات المصرية، اول أمس الثلاثاء ، قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق