نجاح تطوير العشوائيات يربك الإخوان.. أهالي الدويقة ومنشأة ناصر: حصلنا على وحدات مجهزة بدون مقابل

السبت، 05 سبتمبر 2020 09:11 م
نجاح تطوير العشوائيات يربك الإخوان.. أهالي الدويقة ومنشأة ناصر: حصلنا على وحدات مجهزة بدون مقابل

حققت محافظة القاهرة، طفرة كبيرة، في تطوير المناطق العشوائية بحي منشأة ناصر ومناطق الدويقة والرزاز وشمال الحرفيين، وكانت تلك المعادلة الصعبة، ووفرت للأهالي وحدات مجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية بمدينة الأسمرات، وإنقاذ الأهالى من خطر الموت أسفل الأنقاض، وخطر انهيار الجبل بالعقارات خاصة المناطق المهددة للحياة.
 
 
 
 
وروجت قنوات الإخوان الإرهابية ادعاءات حول أخذ الدولة مقابل من الأهالي على تلك الأحياء الجديدة، وهو ما فضحه أهالي مناطق الدويقة وشمال الحرفيين بمنشأة ناصر، مؤكدين حصولهم على وحدات مؤثثة بالكامل، وبدون مقابل، مع دفع إيجار رمزى والتملك من الوحدة بعد فترة.
 
ونقلت محافظة القاهرة مؤخرا سكان منطقة شمال الحرفيين الجارى إزالتها حاليا ضمن مخطط تطوير المناطق العشوائية.
 
 
 
 
اللواء إبراهيم عبد الهادى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أكد على استمرار الأعمال جارية في تطوير عشوائيات منشأة ناصر، مشيراً إلى أن كافة معظم المباني بمنشأة ناصر مقامة على أراضى دولة، وهناك مناطق مهددة للحياة وخطرة ، ويتم نقل سكانها الى مدينة الأسمرات في وحدات مجهزة.
 
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (1)
 
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن هناك من ينقل صورة مخالفة للواقع لتشوية مجهود الدولة، مشيرا إلى أنه تم نقل أكثر من 6 آلاف أسرة من منشأة ناصر وتسكينهم بوحدات مجهزة، لافتاً إلى أن بعض غير المستحقين يحاولون الحصول على وحدات سكنية بدون وجه حق، مشيراً إلى أنه مازالت أعمال التطوير جارية بمناطق منشأة ناصر، وأن أجهزة المحافظة توفر وسائل نقل للسكان لنقل أمتعتهم إلى وحداتهم الجديدة بمدينة الأسمرات.
 
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (3)
 
وأكد اللواء خال عبد العال محافظ القاهرة، بأن منطقة شمال الحرفيين من المناطق العشوائية المهددة للحياة، مشيرًا إلى أنه يتم إزالة 243 عقار ونقل المستحقين إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطنين فى إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.
 
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (4)
 
 
وقال مجدى عبد الودود، أحد السكان المنقولين لوحدات الأسمرات، إنه عاش فى منطقة الرزاز بمنشأة ناصر، ما يقرب من 30 عاما، ولديه ولدان وبنت، أصغرهم مؤمن فى الصف السادس الإبتدائى، مشيرا إلى أنه تفاجئ بما وجده فى الاسمرات من خدمات، واهمها الملاعب ومركز الشباب والذى سيشرك لمؤمن به، لانه يحب لعب الكرة والوقوف فى حراسة المرمى.
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (5)
 
وأضاف عبد الودود، أنه تعرض كثيراً لمعاناة أثناء سكنه بمنشأة ناصر من بينها عدم وجود خدمات مثل المستشفيات والمواصلات وصعوبة الوصول لمسكنه فى الجبل وعدم وجود طرق ممهدة، وعندما يمرض أحد أبنائه يعانى فى إيجاد وسيلة نقل تقله لأقرب مستشفى، بالإضافة إلى المسكن غير الآدمى له.
 
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (6)
 
 
ووفرت محافظة القاهرة وسائل لنقل متعلقات السكان الشخصية إلى حى الأسمرات، حيث تم توفير سيارات نقل وأتوبيسات نقل عام لنقل السكان، لتوفير الجهد والمال لنقلهم، بالإضافة إلى إشراف قيادات المحافظة على عملية النقل على رأسهم محافظ القاهرة ونائبه للمنطقة الغربية ورئيس حى منشأة ناصر.
 
 
محافظة القاهرة تنقل 6 آلاف أسرة (7)
 
 
وأكدت محافظة القاهرة على أن العقارات التى يتم هدمها الآن بمنشأة ناصر، تم معاينتها وتحديدها مسبقاً من قبل لجان مختصة لتحديد أماكن الخطورة الداهمة التى تهدد صحة المواطنين، ويتم نقل السكان على هذا الأساس وفقا لخطة زمنية تم وضعها، بالتزامن مع إنشاء مشاريع سكنية تستوعب الأسر الجديدة وعلى رأسها مدينة الأسمرات.
 
وعبر أهالى المنطقة عن فرحتهم الشديدة باستئناف عملية نقلهم للأسمرات، مؤكدين أنهم انتظروا ذلك كثيرا خاصة أن الحياة بالمساكن الجديدة تعد نقلة كبيرة لحياتهم الاجتماعية مع توافر الخدمات لهم ولأبنائهم، والتى وفرتها الدولة بمدينة الأسمرات.
 
 
ويوفر مشروع الأسمرات 3 ، 7440 وحدة سكنية مفروشة بالكامل، بالأثاث والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى تزويد العمارات السكنية بأسانسرات، ويضم المشروع كافة الخدمات التى يحتاجها المواطنين، مثل مراكز الشباب والمراكز الطبية، ومنافذ بيع السلع، والمدارس والحضانات، واماكن انتظار السيارات، والمساحات الخضراء، والكنيسة والمسجد، وقصر الثقافة وكل ما يتعلق بالحياة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق