مصر تبني.. أهالي منشأة ناصر من العشوائيات إلى حي الأسمرات

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 12:00 ص
مصر تبني.. أهالي منشأة ناصر من العشوائيات إلى حي الأسمرات
إسكان الأسمرات

 
تسعى الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، من خلال تنفيذ الخطط المحكمة التي تم وضعها لتطوير المناطق العشوائية، ورفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات إلى جانب إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، بهدف القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.
 
ويأتي حى منشأة ناصر من أبرز المناطق التي قامت الدولة فيه بحماية الأسر القاطنة به عن طريق نقل أكثر من 6 آلاف أسرة إلى مجتمع جديد ملئ بالخدمات يوفر الحياة الكريمة لسكان عشوائيات منشأة ناصر وغيرها، حيث يتم نقل سكان منشأة ناصر إلى حى الأسمرات بمراحله الثلاث والذى استقبل أكثر من 13 ألف أسرة من سكان المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة بينهم سكان من منشاة ناصر والدويقة؟.
 
وتحولت حياة اهالى مناطق منشاة ناصر، العشوائية، من النقيض للنقيض، من خطر الموت أسفل أنقاض المنازل المهددة بالانهيار والسقوط من أعلى الجبل، إلى مجتمع جديد يحقق مستقبل واعد لأبنائهم، ويقدم لهم ما انحرموا منه لسنوات كثيرة، وهو ما أكده الأهالي بعد حصولهم على وحدات بديلة مجهزة بالكامل فى حى الأسمرات.
 
 واكد أهالى مناطق شارع الفيوم وشمال الحرفيين الجارى نقلهم الآن لحى الأسمرات، أنهم كانوا أشبه بالأموات نظرا لانعدام الخدمات وصعوبة وصولها لهم نظرا لطبيعة المنطقة الجبلية، ولكن حلمهم فى حياة كريمة تحقق بعد نقلهم للأسمرات.
 
ووفرت محافظة القاهرة وسائل لنقل متعلقات السكان الشخصية إلى حى الأسمرات، حيث تم توفير سيارات نقل وأتوبيسات نقل عام لنقل السكان، لتوفير الجهد والمال لنقلهم، بالإضافة إلى إشراف قيادات المحافظة على عملية النقل على رأسهم محافظ القاهرة ونائبه للمنطقة الغربية ورئيس حى منشأة ناصر.
 
ويوفر مشروع الأسمرات 3، 7440 وحدة سكنية مفروشة بالكامل، بالأثاث والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى تزويد العمارات السكنية بأسانسرات، ويضم المشروع كافة الخدمات التى يحتاجها المواطنين، مثل مراكز الشباب والمراكز الطبية، ومنافذ بيع السلع، والمدارس والحضانات، واماكن انتظار السيارات، والمساحات الخضراء، والكنيسة والمسجد، وقصر الثقافة وكل ما يتعلق بالحياة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق