بعد مواصلة الانتصارات.. مكاسب وخسائر الزمالك بعد مواجهة طلائع الجيش

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 09:36 ص
بعد مواصلة الانتصارات.. مكاسب وخسائر الزمالك بعد مواجهة طلائع الجيش
فريق الزمالك

واصل نادي الزمالك انتصاراته تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بالفوز علي طلائع الجيش، بهدف دون رد، سجله يوسف أوباما في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد، علي ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري العام.

 

 الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 51 يحتل بها المركز الثاني بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 15 وتعادل فى 6 وخسر 4 وسجل 33 هدفاً وعليه 17 فى المقابل طلائع الجيش يستمر فى المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة من 25 مباراة أيضاً حسم 5 منها لصالحه وتعادل في 11 وخسر 9 وأحرز 23 هدفاً مقابل 30 في شباكه.

 

ونجح الزمالك بهذا الفوز فى استغلال تعثر بيراميدز أمام الجونة حيث تعرض بيراميدز للهزيمة بهدفين مقابل هدف ليتوقف رصيده عند 45 نقطة يحتل بهم المركز الثالث وبذلك انفرد الفريق الأبيض بالمركز الثانى فى جدول الترتيب.

 
وحقق الزمالك بهذا الفوز، انتصاره السادس منذ عودة مسابقة الدوري حيث لعب 9 مباريات فاز في 6 وتعادل في 2 وخسر لقاء وحيد أمام المقاولون العرب فيما تلقي طلائع الجيش هزيمته الأولي تحت قيادة عبد الحميد بسيونى منذ عودة مسابقة الدوري من التوقف حيث خاض 6 مباريات تعادل في ثلاثة وفاز في مباراتين وخسر موقعة اليوم.
 
واستطاع الزمالك أن يثأر من الطلائع الذي تمكن من هزيمته في الدور الأول  في إطار منافسات الجولة الثامنة هذا الموسم بعدما تفوق الطلائع، بنتيجة 3 / 2، وسجل له محمد شحاتة وناصر منسي وأحمد سمير بينما سجل ثنائية الزمالك مصطفى محمد وكريم "بامبو" وأقيم اللقاء في 16 ديسمبر الماضي.
 
 
كما أن الهدف الذى سجله أوباما وفاز به الزمالك أمام الطلائع بمثابة كسر صيام اللاعب التهديفى حيث يعد الهدف الأول له منذ 205 يوما منذ هدفه في مباراة الترجي في السوبر الافريقي الذى توج به الزمالك بينما كانت آخر أهدافه في الدورى أمام الإسماعيلى والذى سبق هدفه في السوبر الأفريقي.
 
 
مكسب آخر من مباراة أمس، هو ما شهده فوز الزمالك على الطلائع من عودة محمود جنش لحراسة مرمى الأبيض ليشارك الحارس للمرة الثانية أساسيًا مع فريقه منذ عودته من إصابته بقطع فى وتر أكيلس التى تعرض لها أثناء تواجده مع المنتخب الوطنى الذى شارك فى منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التى استضافتها مصر عام 2019، وشهدت خروج الفراعنة من دور الـ 16 بالهزيمة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد.
 
وشارك جنش مع الزمالك لأول مرة هذا الموسم أمام نادى مصر مصر، فى الجولة العشرون من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، وأقيمت يوم 18 من شهر أغسطس الماضى، أى منذ 19 يومًا من مشاركته الثانية اليوم أمام طلائع الجيش.
 
 
فيما ظهر محمود جنش عقب مباراة الطلائع بقميص عليه صورة مؤمن زكريا جناح الزمالك والأهلى السابق، وأعلن عن تجمع خلال اليومين القادمين من قبل اللاعبين لدعم مؤمن زكريا وقال جنش عبر قناة أون تايم سبورتس إنه يتمنى الدعم بصورة دائمة لمؤمن زكريا وقال:"أتمنى مؤمن زكريا يرجع ويسجل فيا هدف وهسيبه لأنه مسجلش فيا قبل كده".
 
 
فيما يعد من مكاسب الزمالك أمام الطلائع، عودة مصطفى فتحى، صانع ألعاب الأبيض، للمشاركة حيث دفع به كارتيرون المدير الفني للفريق كبديل وتعود أخر مباراة شارك فيها مصطفى فتحى مع الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش اليوم، أمام الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت الفريقين فى إطار منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، والتى انتهت لصالح الأبيض بهدفين دون رد، وشارك خلالها لمدة 14 دقيقة فقط فى اللقاء الذى أقيم بينهم يوم 9 فبراير الماضى، أى منذ 6 أشهر و28 يومًا، بمعدل 210 يومًا.
 
 
 
خسائرالزمالك من المبارة هي فقدان الثنائى فرجانى ساسى وأحمد عيد، لاعبى الزمالك، عن الفريق أمام سموحة، فى المباراة التى ستجمع الفريقان، يوم الخميس المقبل، فى الجولة الـ26 من منافسات بطولة الدورى، بعد حصولهما على إنذار ثالث في لقاء الزمالك وطلائع الجيش.
 
 
بينما كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للزمالك، أن الإصابة التي تعرض لها التونسي فرجاني ساسي خلال مباراة طلائع الجيش، عبارة عن ألم في العضلة أسفل الظهر وسيخضع لبرنامج تأهيلي للتعافي منها بينما أكد أسامة أن إصابة أشرف بن شرقي مهاجم الفريق عبارة عن شد في العضلة الضامة وسيخضع للأشعة للاطمئنان عليه وتحديد فترة علاجه بعدما تعرض بن شرقى فى الإحماء لتلك الإصابة ليتم استبعاده من قائمة اللقاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص