مساعدات مصرية عاجلة للسودانيين بعد الفيضان المدمر: شحنات أدوية.. و20 طبيبا

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 07:54 م
مساعدات مصرية عاجلة للسودانيين بعد الفيضان المدمر: شحنات أدوية.. و20 طبيبا
فيضان السودان

قال القائم بالأعمال المصري في السودان السفير نادر زكى، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تبدأ غدًا زيارة إلى السودان، مشيرا، خلال تصريحات بمطار الخرطوم اليوم الإثنين، خلال تسليم شحنة من المساعدات المصرية إلى السودان، إلى أن وزيرة الصحة سيكون برفقتها وفد طبي مكون من 20 طبيبا في مختلف التخصصات وممرضين ومتخصصين في مكافحة الأوبئة، وبصحبتهم مستلزمات طبية وأدوية.

وتجسدت حالة من الدعم الشعبي والحكومي في مصر لدعم الأشقاء في السودان بعد الفيضان المدمر، الذى أودى بحياة العشرات ودمر مئات المنازل وشرد ما يقرب من نصف مليون مواطن سوداني، وقد دشن مغردون مصريون هاشتاج "من قلبى سلام للخرطوم" دعما للأشقاء فى دولة السودان.

من جانبها، أعربت أمل الفاتح مدير عام الإدارة العامة للصحة العالمية في وزارة الصحة السودانية، عن الشكر للدكتورة هالة زايد على تضامنها مع وزارة الصحة السودانية، موضحة أن زيارتها غدا للسودان بصحبة الفريق الطبي، تُعتبر رمزا للتضامن من وزارة الصحة المصرية وإسنادا للنظام الصحي السوداني.

وأعربت عن تطلع وزارة الصحة السودانية إلى مزيد من التعاون الوثيق مع وزارة الصحة المصرية، مضيفة: "نحن بصدد تحديث جميع البروتوكولات الخاصة بالتعاون بين الجانبين بهدف تقوية النظام الصحي السوداني، ليس فقط في مجال الطوارئ، ولكن في مجالات أخرى مثل التدريب وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين".

إلى ذلك، يتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جهود الإغاثة العاجلة التى قدمتها وزارة التضامن الاجتماعى، والجمعيات الأهلية لدعم الأشقاء فى جمهورية السودان، وذلك فى إطار تضامن مصر مع أشقائنا هناك؛ لمواجهة السيول والفيضانات التى تجتاح مناطق مختلفة بالسودانوأوضح أن الفريق الطبي المصرى سيبقى فى السودان حتى الاطمئنان على انحسار الأزمة الحالية، التى خلفتها السيول والفيضانات التى ضربت السودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق