لقاحات كورونا بمعرض بكين التجاري.. سينوفاك الصينية تبنى مصنعا لإنتاج 300 مليون جرعة سنويا

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:00 ص
لقاحات كورونا بمعرض بكين التجاري.. سينوفاك الصينية تبنى مصنعا لإنتاج 300 مليون جرعة سنويا

تمتلك الصين 4 لقاحات محتملة لفيروس كورونا بعضها دخل فى مرحلة التجارب النهائية للتأكد من سلامتها وأمنها تمهيدا لبدء تصنيعها، وعرضت الصين لقاحات فيروس كورونا المحلية لأول مرة، فهناك آمال كبيرة معلقة على قوارير صغيرة من السائل معروضة فى معرض بكين التجارى هذا الأسبوع، واللقاحات المرشحة التى تنتجها الشركات الصينية Sinovac Biotech و Sinophar، لم يصل أى منهما إلى السوق بعد، لكن يأمل صانعو القرار أن تتم الموافقة عليهما بعد تجارب المرحلة الثالثة المهمة جدًا في نهاية العام.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS وقال ممثل شركة سينوفاك إن شركته "أكملت بالفعل بناء مصنع لقاحات" قادر على إنتاج 300 مليون جرعة سنويا

واحتشد الناس اليوم الاثنين فى المعرض التجارى حول أكشاك لعرض اللقاحات المحتملة، وهى من بين ما يقرب من 10 لقاحات فى جميع أنحاء العالم التى تدخل المرحلة الثالثة من التجارب، وعادة ما تكون الخطوة الأخيرة قبل الموافقة التنظيمية، حيث تتسابق البلدان لإيقاف الفيروس وإعادة تشغيل الاقتصادات المنكوبة.

وأعلن الرئيس التنفيذى لشركة Sinovac Biotech Ltd الصينية أن نحو 90% من موظفى الشركة وأسرهم أخذوا لقاحًا تجريبيًا لفيروس كورونا طورته الشركة الصينية فى إطار برنامج الاستخدام الطارئ للبلاد.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS يشير مدى التطعيمات فى إطار برنامج الطوارئ، الذى أطلقته الصين فى يوليو لكنها أصدرت القليل من التفاصيل عنه، إلى مدى نشاطها فى استخدام اللقاحات التجريبية على أمل حماية العمال الأساسيين من عودة ظهور COVID-19، حتى مع استمرار التجارب قيد التنفيذ.

البرنامج مخصص لمجموعات محددة ، بما في ذلك الطاقم الطبي وأولئك الذين يعملون في أسواق المواد الغذائية وفي قطاعي النقل والخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Sinovac ، الذي يخضع CoronaVac في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وتم تضمينه في خطة الطوارئ ، إن إعطاء اللقاح المرشح لنحو 2000 إلى 3000 موظف وعائلاتهم على أساس طوعى.

وقال يين على هامش معرض تجاري دولي في بكين ، موضحًا سبب إدراج شركته في برنامج الطوارئ ، "بصفته مطورًا ومصنعًا للقاحات ، يمكن أن يؤثر تفشي جديد بشكل مباشر على إنتاج اللقاح لدينا".

مضيفا يمكن أن تقدم البيانات التي تم جمعها من البرنامج دليلاً على سلامة اللقاح، لكن هذه البيانات ، التي لا تعد جزءًا من بروتوكولات التجارب السريرية المسجلة، لن يتم استخدامها كمواد رئيسية يراجعها المنظمون في الحكم على الموافقة على اللقاح للاستخدام التجارى.

وقال إن أولئك الذين اختاروا التطعيم، بما في ذلك زوجته ووالديه، تم إبلاغهم بالآثار الجانبية المحتملة قبل أخذ اللقاح ، وأن لقاحه لم يكمل إلا التجارب المبكرة والمتوسطة.

وأشار "يين"، الذي أخذ اللقاح أيضًا ، إلى أن الأطباء سألوا عن ظروفهم الصحية قبل التطعيم ، وأن معدل حدوث ردود الفعل السلبية بين أولئك الذين تم تطعيمهم كان "منخفضًا جدًا".

الآثار الجانبية بعد تناول CoronaVac تشمل التعب والحمى والألم ، مع أعراض خفيفة في الغالب ، وفقًا لنتائج تجربة منتصف المرحلة برعاية Sinovac ، والتي شارك فيها 600 مشارك ونشرت الشهر الماضي.

فيما ذكرت صحيفة جلوبال تايمز القومية الصينية الشهر الماضى أن سعر اللقاحات لن يكون مرتفعا، وقال التقرير نقلا عن رئيس شركة سينوفارم، الذي قال لوسائل الإعلام إنه حُقن بالفعل بأحد اللقاحات المرشحة، يجب أن تكلف كل جرعتين أقل من 1000 يوان (146 دولارًا).

وأوضحت وكالة أنباء الصين (شينخوا) اليوم الاثنين أن لقاحا آخر طوره علماء عسكريون صينيون يمكنه التعامل مع الطفرات في فيروس كورونا، اعتبارًا من الشهر الماضى، وتم طلب ما لا يقل عن 5.7 مليار جرعة من اللقاحات قيد التطوير حول العالم مسبقًا.

وتتسارع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح CNBG المعطل ضد COVID-19 بشكل كبير، وتجرى التجارب السريرية بالفعل فى العديد من البلدان، وقالت الشركة فى بيان إن نحو 50 ألف شخص فى عدد من البلدان يشاركون في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا الذي طورته مجموعة الصين الوطنية الحيوية (CNBG .

وتجرى التجارب السريرية بالفعل في العديد من البلدان ، بما في ذلك البحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب وبيرو والأرجنتين ، بمشاركة نحو 50 ألف شخص

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق