"ستونة" موهبة سودانية بروح وخفة دم مصرية.. من رسم الحنة إلى عالم الفن

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:05 ص
"ستونة" موهبة سودانية بروح وخفة دم مصرية.. من رسم الحنة إلى عالم الفن
ندى سليم

نجحت الفنانة السودانية ستونة، في لفت أنظار الجمهور على الرغم من قلة الأدوار التي قدمتها على شاشات السينما والتليفزيون، إلا انها حظيت بشهرة كبيرة جعلت اغنيتها "شيكولاته" التي قدمتها برفقة الفنان محمد هنيدى من أشهر الأغانى التي ظلت باقية حتى الأن.
 
رحلت الفنانة ستونه عن عمر يناهز 58 عاما، بعد صراع مع المرض، تاركة تاريخ فنى قليل لكن اسمها سيظل باقى مع الجمهور الذى عهد عنها خفة ظلها ووجها الأسمر الضاحك وصوتها المميز.
 
والكثير لا يعلم أن الفنانة السودانية "ستونة"، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بقسم الرسم والتصوير، ولم يقتصر مشوارها التعليمى عند ذلك، بل واصلت دراستها في معهد الموسيقى والمسرح لإثراء موهبتها الفنية في الغناء.
 
شاركت "ستونة" في العديد من المسرحيات، التي ساهمت في تنمية موهبتها ليكون دورها في فيلم صعيدى بالجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدى من أبرز الأعمال الفنية لها، كما شاركت في عام 2000 مع فيلم "هالو أمريكا"، مع الزعيم عادل إمام.
 
ونجحت "ستونة" في تقديم 3 البومات غنائية في أوروبا، بعد أن اعتادت على إحياء حفلات في عدة دول أوروبية بهدف جمع التبرعات لمرضى السرطان.
 
ومن ضمن الأعمال الفنية التي شاركت بها "ستونة" كضيفة شرف كان مسلسل "بعد الفراق" للفنانة هند صبرى والفنان خالد صالح، وفيلم أمير ظلام للزعيم عادل إمام، كما شاركت في بعض الفوازير في فترة التسعينات.
 
وكان أخر ظهور لها بعد أن حلت ضيفة في برنامج صاحبة السعادة، مع الفنانة إسعاد يونس، لتروى عن قصة صعودها ورحلتها من السودان حتى استقراراها في مصر من أجل الالتحاق بالجامعة وتنمية موهبتها الفنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة