العام الدراسي الجديد.. الغرفة التجارية: 40% ارتفاع في أسعار الزي المدرسي

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 04:24 م
العام الدراسي الجديد.. الغرفة التجارية: 40% ارتفاع في أسعار الزي المدرسي
الزى المدرسى
ندى سليم

تستعد الأسر المصرية الى عودة الموسم الدراسى، وسط مخاوف من عودة جائحة كورونا من جديد، وعلى الرغم من ذلك إلا أن طقوس البيت المصرى قبل دخول المدرسة متعارف عليها، أبرزه هو اقبال أولياء الأمور على شراء الزى المدرسى لابنائهم، قبل انطلاق الدراسة كأهم أولويات اى بيت مصري.
 
ومن جانبه أكد محمد الداعور، رئيس شعبة غرفة القاهرة التجارية، أن الزى المدرسى هذا العام سيشهد ارتفاعا في سعره قد يتراوح من 30% الى 40%، مرجعا ذلك الى ارتفاع تكلفة الغاز الذى يؤدى الى ارتفاع تكلفة الإنتاج بالمنتجات المحلية.
 
وأشار رئيس الشعبة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إلى أن كافة مدخلات الإنتاج المستخدمة لإنتاج الزى المدرسى يتم استيرادها من الخارج، الأمر الذى يسهم في زيادة تكلفة المنتج النهائي نظرا لزيادة سعر المواد الخام المستخدمة.
 
وأوضح أيضا أنه نتيجة قرارات وزارة التربية والتعليم حول خطة العام الدراسى، وتخفيض عدد الأيام الدراسية للطلاب، فأن ذلك يؤدى الى تراجع الطلب على شراء الزى المدرسى بنسبة قد تصل الى 50%، نظرا لأن بعض أولياء الأمور قد يرفضون شراء أكثر من زى مدرسى واحد للطفل الواحد، تحسبا لعودة جائحة كورونا مرة أخرى.
 
وأضاف أن الحكومة لا تفرض أسعارا إجبارية على التجار، وتترك الأمر للعرض والطلب، مؤكدا أن أسعار الزى المدرسى للمدارس الخاصة قد يشهد ارتفاعا كبيرا عن الزى المدرسى بالمدارس الحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة