بعد إقامة أول حفل زفاف تحت المياه.. مصمم فستان العروس يكشف التفاصيل لـ"صوت الأمة": التكلفة تصل إلى 250 يورو

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 02:46 م
بعد إقامة أول حفل زفاف تحت المياه.. مصمم فستان العروس يكشف التفاصيل لـ"صوت الأمة": التكلفة تصل إلى 250 يورو
ندى سليم

في حفل استثنائى، شهدت مدينة دهب أول حفل زفاف مصري في أعماق البحار لصاحبه الغطاس المصرى "صدام كيلانى"، الذى نجح في لفت الأنظار الى سياحة الغوص بمدينة دهب، بعد أن قرر برفقة خطيبته الاحتفال بزفافهم تحت الماء، ليكون أول مصري يحتفل بقرانه في قاع البحر.
 
استعان العريس والغطاس المصرى أيضا "صدام كيلانى"، بأحد المصممين المصريين المتخصصين وهو "محمد عبد التواب"، لتصميم فستان الزفاف لخطيبته، والذى صنع خصيصا من خامات معينة تتحمل درجات الحرارة فى أعماق البحر لفترة طويلة.
 
تحدثنا إلى محمد عبد التواب لنتعرف منه على تفاصيل تصميم فستان زفاف العروس تحت الماء، وما تكلفة ذلك، ومدى صعوبة التجربة وتحدياتها:
 
من صاحب الفكرة لتصميم أول فستان زفاف للغوص؟
 
الغطاس المصرى صدام كيلاني طرح الفكرة لتنفيذ فستان الزفاف منذ 3 أشهر، وتم تنفيذه في وقت قياسى، حيث تم تزويد الفستان بحلقات حديدية لحمل أجهزة الغطس المستخدمة على الظهر مما يسهل الحركة على العروس.

كيف تم تنفيذ الفستان ليتحمل الغوص تحت الماء لساعات طويلة؟
 
الفستان يعد أول فستان زفاف مخصص للغطس في الشرق الأوسط، حيث تم تصميمه من خامة النيوبرين التي تتميز بتوفير عزل حراري للبيئة الخارجية و مقاومة اقل و مرونة عالية، موضحا أنه تم تصميم بدلة غوص داخلية للعروس لارتدائها اسفل الفستان حتى يحجب دخول المياه ويسهل حركتها.

ما المدة التي استغرقت لتنفيذ الفستان؟

مدة تصميم الفستان استغرقت 72 ساعة فقط اى 3 أيام، وتم صناعته من ايادى مصرية بمعاونة مصمم مصري وهو عبد النعيم فاروق، الذى ساهم في تصميم الفستان بتلك الصورة.

ما تكلفة الفستان والخامة المستخدمة به؟
 
الفستان صمم خصيصا لتحمل الغوص تحت المياه لأطول فترة ممكنة، بتكلفة مادية تتراوح من 150 يورو الى 250 يورو، موضحا أن الفستان يتحمل درجات الحرارة تحت المياه ويحفظ حرارة الجسم من البرودة، مشيرا الى انه تم استيراد خامة النيوبرين باللون الأبيض من دولة تايوان حتى يتم تنفيذ التصميم.
 
كيف تم تصميم بدلة سواريه للعريس؟
 
بدلة الغطس السواريه مصنوعة أيضا من نفس الخامة، موضحا أنه سبق وأن صمم تلك البدل وتم تصدير جزء منها الى بولندا، بعد أن حظيت بشهرة واسعة.

ما مصير أول فستان زفاف للغطس بعد انتهاء الحفل؟
 
تم اقتراح توزيع التصميم على مراكز الغطس المنتشرة على بمحافظة جنوب سيناء، للأجانب بأسعار محددة، لتشجيع سياحة الغوص، موضحا أن الفستان له ضمان لمدة عام مع إمكانية صيانته عند تعرضه للتلف.
 
WhatsApp Image 2020-09-09 at 2.14.03 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-09 at 2.14.04 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-09 at 2.14.05 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-09 at 2.14.06 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق