لاعبون مصريون اخترقوا نظام معسكرات المنتخب.. وجبة كشري وأكلة السمك وسرقة طعام العريس

الخميس، 10 سبتمبر 2020 10:18 ص
لاعبون مصريون اخترقوا نظام معسكرات المنتخب.. وجبة كشري وأكلة السمك وسرقة طعام العريس

 
 
يعيش نجوم كرة القدم، خلال فترة تواجدهم داخل المستطيل الأخضر في الالتزامات تسيطر على كل تحركاتهم التي تجعل حياتهم صعبة خاصة الذين يريدون الحفاظ على مستواهم وتألقهم.
 
اتباع نظام معين فى حياة اللاعبيين خاصة بضبط مواعيد النوم المبكر، بالإضافة إلى تحديد الوجبات التى يجب تناولها، وغير المسموح بها كلها أمور لا يحيد عنها اللاعب الجيد، في حين  يحاول بعض النجوم اختراق تلك الالتزامات والعودة إلى الحياة الطبيعية، وهو ما حدث قبل ذلك في معسكرات مهمة مثل معسكر المنتخب الوطني المصري.
 
و رغم ما وضع من نظام حديث بالكرة، لكل الأمور التى تبدأ بالتغذية الصحية والسليمة وضبط مواعيد النوم والاستيقاظ وغيرها، إلا ان محاولات اللاعبين لا تخلو من الخروج عن تلك النظم بتناول بعض الوجبات المفضلة لديهم.
 
أحمد حسن
 
أحمد حسن صقر الكرة المصرية ونجم منتخب الفراعنة، استرجع ذكرياته تحت القيادة الفنية للجنرال الراحل محمود الجوهرى مع المنتخب المصري، وقال الصقر: "فى إحدى معسكرات المنتخب كنا قد أقمنا حفلة عشاء سمك فى غرفتى، للاعبين، وفجأة سمعت أحد يطرق الباب فقلت له (قول كلمة السر)، وفوجئت بكابتن محمود الجوهري بيقول لى افتح يا أحمد، ورمينا الأكل من البلكونة.
 
إبراهيم سعيد
 
موقف كوميدي عاشه إبراهيم سعيد في أحد المعسكرات أثناء تولي الكابتن الراحل محمود الجوهري، مسؤولية تدريب منتخب مصر، قائلًا: "أنا كنت بعمل مصايب سوده والله، وهحكي موقف لا أنساه بصراحة، الله يرحمه كابتن محمود الجوهري كان عامل معسكر في فندق 15 يوما، وكان رافض الوجبات في الغرف حظي الحلو الغرفة اللي جنبي عريس وعروسة جدد، وفجأة، لقيت الباب بيخبط، قمت أشوف مين".
 
 وتابع "لقيت الروم سيرفيس واقف وجنبه عربية عليها فاكهة وسمك وجمبري وشوربة، حاجة ولا في الخيال، قولتله تحت أمرك وبيدخل الأكل في الأوضة، قالي مش حضرتك العريس قولتله آه، قالي ألف مبروك، قمت مكلم اللاعيبه من غير أسامي قولتلهم عزمكم على أكلة سمك ومحدش اتردد بصراحة".
 
وواصل: "كله أكل وراح غرفته بعديها بساعتين جالي نفس الشخص قالي الأكل جه غلط، قولتله يا راجل، وقالي العريس عامل مشكلة في الفندق فممكن الأكل، هو خد الأطباق بس والأكل بح، والفندق اتقلب والعريس والعروسة نزلوا الريسيبشن، كان يوم طين، وراحوا اشتكوا كابتن جوهري". 
 
وأكمل: "عرفت أن كابتن جوهري طالعلي الأوضة، قفلت على نفسي بالمفتاح وطالع بقى متعصب ويخبط عليا وأنا مش عايز أفتح الباب، قام كاسر الباب برجله، قمت داخل الحمام وقافل على نفسي ويخبط ومش بفتح، قالي يا بني ارحمني الفندق كده هيتكسر، قالي طيب خد شنطتك وامشي من المعسكر قولتله كل ده عشان أكلة سمك".
 
 واستطرد: "المهم مشيت وتاني يوم صالحونا على بعض، وهو كان طيب بصراحة.. الله يرحمه ويغفر له، وتاني يوم قفشني وأنا بشيش كنت أنا وميدو وأحمد صلاح حسني".
 
 
سحور المنتخب
 
قررت بعثة المنتخب في بطولة أمم أفريقيا 1996 والتي اقيمت في جنوب أفريقيا وكان يقود الفراعنة وقتها الهولندي رود كرول، ومع كانت إقامة أفراد المنتخب في طابق واحد، ومع موعد السحور حيث كان يقام المعسكر أول أيام شهر رمضان ، افترش اللاعبون الغرف واستحضروا معهم الوجبات المصرية، لم تختفِ أجواء رمضان عن الفراعنة، كانت الأكلات المصرية موجودة في وجبتهم الليلية وكان أبرزها الفول.
 
 
يوم فرى
 
ومع الجيل الحالي وتحديدا قبل دور الـ 16 من كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مصر، أخذ اللاعبيين "يوم فرى"، وصمم محمد صلاح على أكل الكشرى، وطلب تريزيجية وعدد من اللاعبين أكل الحواوشى، وطلب البعض الآخر طواجن الملوخية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق