صراع المحافظات في ملف التصالح بمخالفات البناء قبل 30 سبتمبر.. المنوفية تتفوق بـ140 ألف طلب

الخميس، 10 سبتمبر 2020 09:30 م
صراع المحافظات في ملف التصالح بمخالفات البناء قبل 30 سبتمبر.. المنوفية تتفوق بـ140 ألف طلب
مصطفى مدبولى
ندى سليم

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد طلبات التصالح في ملف مخالفات البناء، قليل للغاية، مقارنة بحجم المخالفات المقدرة بمختلف أنحاء الجمهورية، مشدداً على أن الدولة تتخذ إجراءات حاسمة للتصدى على ظاهرة البناء العشوائى التي تستنزف موارد الدولة وتكبدها خسائر كبيرة.
 
ووفقاً لتصريحات تليفزيونية، للمستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزاراء، فإن عدد طلبات التصالح ستصل الى مليون طلب خلال الساعات المقبلة، موضحا أن اخر تقدير رسمي كشف وصول الطلبات إلى 800 الف طلب منذ بداية الشهر الجارى.
 
وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حجم المخالفات في هذا الملف بلغ 3 مليون مخالفة، تشمل مخالفات في التعدى على أراضى الدولة أو نهر النيل.
 
وتعد محافظة المنوفية من أكثر المحافظات التي تفوقت على غيرها في زيادة أعداد طلبات التصالح بالملف، فقد أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن إجمالى أعداد حالات التصالح على مخالفات البناء فى جموع المحافظة تخطت حاجز 140 ألف حالة، و تم جمع مايقرب من 500 مليون جنيه، موضحاً أن لجان المصالحات المنتشرة فى جميع الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة تعمل حتى الساعة التاسعة ليلا، لتسهيل الإجراءات على المواطنين.
 
وفى محافظة الشرقية، أعلن  الدكتور ممدوح غراب، المحافظ، عن تجاوز أعداد المتقدمين لسداد الرسوم إلى 60 ألف مواطن، بقيمة تتجاوز 350 مليون، ذلك من إجمالي ما يقرب من 250 الف مخالفة، مؤكداً أن 50% من المواطنين تقدموا للتصالح مشدداً على أهمية سرعة المخالفين بتقنين أوضاعهم قبل المواعيد المقررة.
 
وأعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، عن تقدم 37 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء في المحافظة، بعد تخفيض رسومها بنسبة 40 %، مؤكداً على حرص المحافظة بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين لسرعة إنهاء التصالح، مؤكدا أن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية عقب انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر الحالى.
 
وفي محافظة الفيوم، كشف الدكتور أحمد الأنصارى، المحافظ، أن هناك 33 ألف مواطن تقدموا بطلب للتصالح في هذا الملف، موضحاً أن المحافظة قرر خفض أسعار المخالفات ما بين 10% إلى 35%، لتسهيل الإجراءات على المواطنين.
 
وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف، عن تجاوز عدد طلبات التصالح بالمحافظة إلى 3070 طلب، موضحاً أن إجمالي المتحصلات من جدية التصالح في بعض مخالفات البناء أكثر من نصف مليار جنية حتي الآن. 
 
وفى محافظة قنا، كشف مصدر بديوان عام المحافظة، عن وصول طلبات التصالح إلى 29 ألف و540 طلباً، بقيمة 103 مليون و989 ألف جنيه، مشدداً على تقديم كافة التسهيلات على المواطنين للتصالح في هذا الملف قبل المواعيد المقررة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة