وزير الكهرباء يخرس ألسنة قنوات الإخوان: الدولة تدعم المواطن في الفواتير حتى 650 كيلو وات بنسبة 18%

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 09:59 م
وزير الكهرباء يخرس ألسنة قنوات الإخوان: الدولة تدعم المواطن في الفواتير حتى 650 كيلو وات بنسبة 18%
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار بيع الكهرباء للمواطنين مازالت مدعومة من الدولة حتى الشريحة الخامسة وحتى 650 كيلو وات.
 
يأتي تصريح وزير الكهرباء في ظل ما تروجه كتائب جماعة الإخوان وقنواتها في تركيا وقطر من فيديوهات تزعم تخلي الدولة عن دعم المواطن.
 
وقال وزير الكهرباء إن الدولة تدعم الشريحة الأولى من صفر حتى 50 كيلو وات ساعة بنسبة 33%، والشريحة الثانية من صفر إلى 100 كيلو وات ويحصل على دعم 37% من التكلفة الفعلية الفاتورة.
 
وأوضح أن من يستهلك 650 كيلو وات ساعة يحصل على دعم من الدولة بنسبة 18%، موضحا أن من يستهلك من 651 حتى 1000 كيلو وات يتحمل التكلفة الفعلية الفاتورة ولا يحصل على دعم من الدولة.
 
وقال إنه لا صحة تماما لما تداوله بعض المواقع الإلكترونية الخاصة بشأن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة وإنها تبلغ 2.4 سنت دولار، موكدا أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة تكلف الدولة ما يزيد عن 6 سنت دولار لكل كيلو وات ساعة.
 
وتابع أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة تتضمن تكلفة الوقود والمشروعات التى تنفذها الدولة لعمل توسعات فى الشبكة القومية للكهرباء بهدف رفع كفاءتها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، موضحا أن وزارة الكهرباء وزارة خادمية غير هادفة للربح.

ونفى  شاكر صحة الأخبار المتداوله ببعض المواقع الإلكترونية حول تكلفة سعر الكيلو وات ساعة والتى تبلغ 2.4 سنت دولار، موكدا أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة تكلف الدولة ما يزيد عن 6 سنت دولار لكل كيلو وات ساعة.

وأوضح أن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة تتضمن تكلفة الوقود والمشروعات التى تنفذها الدولة لعمل توسعات فى الشبكة القومية للكهرباء بهدف رفع كفاءتها وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، موضحا أن وزارة الكهرباء وزارة خادمية غير هادفة للربح.
 
وناشد الوزير وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة قبل نشر المعلومات بشكل عام و التى تمس المواطن بشكل خاص. 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا