الرئيس السيسي.. جبر الخواطر.. فسكن القلوب

السبت، 12 سبتمبر 2020 10:00 م
الرئيس السيسي.. جبر الخواطر.. فسكن القلوب
الرئيس السيسي
أحمد قنديل - ندى سليم

الرئيس السيسي.. حول قصره الرئاسي إلى بيت المصريين
زينب وصيصة وفتاة العربة وبائع الفريسكا.. مسلسل مستمر من جبر الرئيس للخواطر
هديل نجمة مؤتمر الشباب تكشف كيف تغيرت حياتها بعد لقاء الرئيس منذ عام 
علاقة الرئيس بأسر الشهداء.. عطاء لا ينتهي
 
«تعبت قدمي السيدة العجوز لتنقلها بين ميادين وشوارع العاصمة لساعات طويلة بحثًا عن فاعل خير يساعدها في تخطي محنتها وحل مشكلاتها، إلا إنها كلما طرقت بابًا لم تجد فاتحًا، وحينما نادت لم يجبها صوتٌ، حتى كاد الإحباط وخيبة الأمل يسيطران عليها، ويؤمن قلبها أن بلادها بلا خير، ولكن لم تمر سوى لحظات حتى وجدت يد تربت على كتفها وصوت مألوف يناديها يسألها عن حالها، وما أن التفت لتتحقق من هوية الشخص الكريم، لمعت عيناها صدمة لما رأت، فلم يخطر ببالها يومًا أن ينزل الحاكم بنفسه ليحل عقدتها». 
 
 أي عقلٍ قد يرى هذه الحكاية من الأساطير ولا تمت للواقع بصلة، لكنها في وقتنا أضحت محققةٌ يوميًا، فيومًا تلو الآخر نسمع عن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأحد أفراد الشعب خلال جولاته التفقدية، والتوجيه بحل مشكلاتهم.
 
لقاء الرئيس السيسي بسيدة مسنة والتوجيه بعلاجها على نفقة الدولة، خبر أثار ضجة على منصات التواصل الاجتماعي منذ أيام قليلة، فأشاد مستخدمو شبكة الإنترنت بالمواقف الإنسانية لرئيس مصر وشعوره الدائم بالمواطنين.
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج سيدة مسنة استوقفته أثناء تفقده لعدد من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة شرق القاهرة، وقالت السيدة المسنة للرئيس: "عندي قلب وسكر وكبد وضغط واحتاج إلى رعاية وعندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضت قبولي"، فسأل الرئيس عن الذي رفض علاجها، قائلا لها: "عنينا ليكى"، موجها بسرعة التدخل وحل المشكلة واستلام الأوراق الخاصة بها لتنفيذ جميع طلباتها على وجه السرعة، وأكملت السيدة المسنة حديثها: "والمصحف انتخبتك"، داعية الله التوفيق والسداد للرئيس، قائلة: "ربنا يبارك فيك ويخلى أولادك ويراضيك ويكفيكم شر ولاد الحرام ويسترك".
 
الموقف لم يكن الأول من نوعه الدال على حرص رئيس مصر على رعاية أبناء الوطن والاطمئنان شخصيًا على أحوالهم، فقد سبق ذلك مواقف متعددة، كان لها نصيب كبير من إثارة الإعجاب بين صفوف المجتمع.

الرئيس يكرم مشوار سيدة الصعيد «صيصة»
الحاجة صيصة أبو دوح، خير دليل على تكريم وتقدير المرأة المصرية الأصيلة من رأس الدولة، بعد سنوات من الشقاء وارتداءها للجلباب التقليدي الصعيدي لمدة 43 عامًا، كي تنفق على أسرتها بعد وفاة زوجها ومرض زوج ابنتها. 
 
لم تتخيل المرأة الستينية، أن تأتي اللحظة التي يكرمها فيها رئيس الجمهورية، على رحلة شقائها طيلة العقود الماضية التي ارتدت فيها عباءة الرجال، كي ترعى أسرتها متحدية نظرات المجتمع الطاحنة، باعتبارها رب الأسرة، ولم تضع في حسبانها يومًا أن يستضيفها الرئيس بقصر الاتحادية ليقدم لها الشكر على ما قامت به ويكرمها كأم مثالية معيلة، لكن لم تخجل يومًا من ظهورها بملابس الرجال، لتضرب رمزًا للمرأة المصرية الأصيلة التي يجب أن تُكرم لتكون قدوة للكثيرين في المجتمع.

فتاة العربة ضيفة في قصر الاتحادية
الحاجة صيصة ليست الوحيدة التي حظيت بإعجاب الرئيس، فقد سبق ذلك كثيرون، كالفتاة التي انتشرت صورة لها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال عملها على جر عربة لتكسب قوت أسرتها، وقد استقبل الرئيس في عام 2016 منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، وأعرب الرئيس عن سعادته بالالتقاء بها في قصر الاتحادية، بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها.
 
وأكد الرئيس خلال اللقاء أن السيدة منى بدر تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين في ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.
 
ووجه الرئيس الدعوة للسيدة منى بدر ، للمشاركة في المؤتمر الوطني للشباب، حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة.
 
الانتصار لأصحاب الهمم
من ينسى دعم الرئيس لإحدى الفتيات التي تعرضت لحادث تحرش خلال تواجدها باحتفالية تنصيب الرئيس في عام 2014، وقدم الرئيس وقتها كافة سبل الدعم النفسى للفتاة بعد زيارته لها داخل المستشفى وتعهده بأن حقها لن يضيع.
 
وكانت رسالة الرئيس السيسى للفتاة ضحية التحرش قوية حينما اعتذر لها قائلا:" إحنا آسفين"، موجها رسالة للقضاء والإعلام، قائلا، "مش ممكن ده يحصل، عرضنا ينتهك في الشوارع وهذا لا يجوز، حتى لو حالة واحدة هذا لا يقبل والإعلام له مسئولية ومفيش حد لوحده الإعلام والشرطة والقضاء".

عربة الكارو بقصر الرئاسة 
وكان للرئيس موقف مماثل من بطلة القصة الشهيرة والمعروفة إعلامية بـ"عربة الكارو"، والتي كانت بطلتها فتاة اسكندرانية تدعى "منى" بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورتها خلال عملها كسائقة عربة بضائع، فكانت تلك المهنة هي مصدر رزقها الوحيد لمواجهة الحياة، وكان استقبال الرئيس السيسي لها في قصر الاتحادية نقطة تحول في حياتها، بعد أن حصلت على وحدة سكنية وسيارة خاصة بها، ولم يكتفى الرئيس بالدعم المادي بل تم دعوتها لتكون ضيفة شرف الحوار الوطني الأول للشباب، وخلال المؤتمر منحها السيسي جائزة الابداع تكريما لقصة كفاحها.

انقاذ الرئيس للسيدة "صفية" نقطة تحول في حياتها 
وتكررت استجابات الرئيس لاستغاثات المواطنين، فكانت استجابة السيسي لاستغاثة السيدة "صفية" طوق نجاة غيرت حياتها بعد أن كان الشارع مأواها الوحيد في عز البرد القارس، فبعد أن تم تداول قصتها عبر موقع الفيسبوك، وانتشرت صورة السيدة المسنة التي اتخذت من الرصيف بجوار محطة سعد زغلول ملجأ لها، على الفور استجاب الرئيس وكلف الشرطة النسائية برعايتها بعد أن تم احالتها الى إحدى المستشفيات لمتابعة حالتها الصحية.

"سائقة التروسيكل" أبرز ضيوف الرئيس 
وظل قصر الاتحادية مفتوحا لكل أطياف الشعب المصري دون تفرقة، وكانت من أبرز ضيوفه الفتاة الصعيدية "مروة العبد"، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، بعد أن ناشدت المسئولين بمساعدتها، ليستجيب الرئيس لطلبها مباشرة، ويلتقي بها داخل قصر الاتحادية تأكيدا منه على دعم نماذج الشباب المثابرة، واستمع الرئيس لقصة كفاحها وكيف بدأت عملها منذ أن كان عمرها 14 عاما حتى تعول اسرتها، ليوجه الرئيس بتوفير كافة متطلباتها.

الست نحمده تحقق الحلم وتحصل على ميكروباص جديد 
ومن الأقصر إلى العاصمة الإدارية، رتبت الصدفة لـ"الست نحمده" سائقة الميكروباص بالعاصمة الإدارية الجديدة، لقاء مع الرئيس لتحقق حلمها بتوفير ميكروباص جديدة، ليصبح مصدر رزق لها لتعول أبنائها. 
 
 كان الرئيس في زيارة تفقدية للعاصمة الإدارية ليفاجىء بالسيدة "نحمده" وهي تقود سيارة ميكروباص، وعلق السيسي قائلاً: «وأنا راكب العربية قولتلهم اللي سايق دي ست.. قولتلهم لا ننزل عشان أحييها، أنا بحيي كل ست زيها بتجرى على أولادها وتشقى عليهم وانا دائما بقدر المرأة المصرية».

الحاجة "فهيمة" أكبر معمرة بالشرقية 
ومثلما كان حلم "الست نحمده" ميكروباص يكون مصدر رزقها، كان حلم الحاجة "فهيمة" أكبر معمرة في محافظة الشرقية والتي يتجاوز عمرها مائة عام، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليستجيب الرئيس لها ويحقق امنيتها بتكريمها في الاحتفالية التي أقامها لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وقبّل رأسها.

الرئيس يوعد سيدة أسوان بالعلاج بعد اقتحامها موكبه الرئاسى
ومن محافظة الشرقية إلى محافظة أسوان، كان موقف الرئيس الإنساني  تجاه الحاجة مطيعة مصطفى، والتي نجحت في اقتحام موكب الرئيس خلال زيارته إلى محافظة أسوان، وكانت كل حلمها أن تستغيث بالرئيس لعلاجها على نفقة الدولة وأن ترزق بأداء فريضة الحج.
 
وقالت السيدة "مطيعة"، للرئيس قائلة:" قالولى هتضربى بالنار لو قربتي من موكب الرئيس"، فطالبها الرئيس بأن تهدئ وقدم لها الماء بيده، و احتضنها قائلا:" اضربك ازاي"، وقبل رأسها ووعدها بحل مشكلتها في أسرع وقت.

الرئيس يستجيب لطالب كفر الشيخ المصاب بعد تدهور حالته الصحية 
ومن المواقف الإنسانية للرئيس كان استجابته لنداء والدة الطالب محمد أشرف، حيث نشرت والدة الطالب" رانيا أحمد" استغاثة عاجلة بعد سقوط سور المدرسة على نجلها خلال اليوم الدراسى، مما أسفر عن تدهور حالته الصحية بعد تحويله إلى مستشفى اليوم الواحد وبعد ذلك إلى مستشفى السلام التخصصي، ليتم نقله لمستشفى الدمرداش عمل فحوصات له، برغم ذلك تدهورت حالته بعد خضوعه الى عملية جراحية اسفرت عن اصابته بنزيف بالمخ والبطن".
 
وعلى الفور تلقت والدة الطالب اتصالا هاتفيا من مكتب الرئاسة وأكد لها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بنقل ابنها إلى مستشفى وادى النيل لتلقى العلاج.

دعوة بائع الفريسكا لحضور منتدى شباب العالم 
حظي الطالب إبراهيم عبد الناصر، المعروف بـ"بائع الفريسكا"، باهتمام كبير بعد تداول قصة كفاحه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وكيف نجح في الحصول على مجموع يمكنه من دخول كلية الطب، برغم عمله لمعاونة ابيه "بائع فريسكا"، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لقصة كفاح "إبراهيم" وقرر توجيه الدعوة له لحضور منتدى شباب العالم، فى دورته القادمة.
 
وكان والد الطالب قد وجه نداء إلى رئيس الجمهورية بحلمه بأن يكون ابنه ضيفا في مؤتمرات الشباب، مؤكدا أن إبراهيم نموذج مكافح لشاب يعمل ومتفوق في الدراسة، وأكبر تكريم له هو حضور مؤتمر الشباب.

بعد عام من تكريمها .. "هديل" نجمة مؤتمر الشباب: الرئيس منحنى طاقة إيجابية وامل بالحياة 
ومن المواهب الفنية التي دعمها الرئيس كانت الفنانة "هديل ماجد" نجمة مؤتمر الشباب الذي عقد العام الماضي، والتي نالت إعجاب الرئيس خلال تقديمها عرضًا غنائيًا خلال المؤتمر، وحرص الرئيس على دعمها بصعوده على المسرح وشكرها وتكريمها على موهبتها الفنية في ختام المؤتمر.
 
وكشفت المخرجة منال خورشد، والدة "هديل" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، عن تغير مستقبل ابنتها عقب لقاء الرئيس العام الماضي، مؤكدة: بنتى بقى عندها طاقة إيجابية وعندها حماس عشان تحافظ على موهبتها"، مضيفة: الرئيس اعطى لابنتى الأمل بفض حنانه وعطفه ودعمه لها خلال المؤتمر، فضلا عن حصولها على منحة من قبل وزارة الثقافة لتنمية موهبتها الغنائية".
 
وأضافت والدة "هديل"، قائلة: نجحت ابنتى في تقديم فيديو كليب بعنوان "واثقة" كما قدمت فيديو كليب أخر بعنوان "ارض الجمال" والذى تناول الاحداث الأخيرة على ارض لبنان، وتم عرضه على جميع القنوات الفضائية.
 
وأشارت "خورشيد"، أن ابنتها ستشارك الفنانة انوشكا لتقديم استعراض غنائى خلال الملتقى الدولى لذوى القدرات الخاصة أولادنا، المقرر عرضه في 18 أكتوبر القادم، كما ستشارك بفقرة غنائية خلال احتفالات انتصارات أكتوبر.

علاقة السيسى بأسر الشهداء ..عطاء لاينتهى 
وعلاقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسر الشهداء تكشف عن الجانب الإنساني للرئيس، حيث لعب السيسي دور الأب مع أبناء الشهداء خلال المناسبات الرسمية التي تجمعه بهم، لتعويضهم عن فقدان آبائهم من شهداء الشرطة والجيش، حيث يحرص الرئيس دائمًا على عناق أبناء الشهداء والوقوف بجوارهم في المناسبات المختلفة وكان أبرزها حرصه على قضاء عيد الفطر معهم والتقاط الصور التذكارية معهم وتوزيع الهدايا والحلوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق