الغائبون عن انتخابات الشيوخ يعودون للنواب.. والقائمة الوطنية تضم 13 حزباً

الأحد، 13 سبتمبر 2020 02:55 م
الغائبون عن انتخابات الشيوخ يعودون للنواب.. والقائمة الوطنية تضم 13 حزباً
الهيئة الوطنية للانتخابات
سامي سعيد

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومي 24 و25 أكتوبر موعداً للتصويت في انتخابات مجلس النواب بالداخل، على أن تجرى انتخابات الإعادة بالخارج، من 21 إلى 23 نوفمبر 2020.

وخلال الفترة المتبقية تكثف القوى السياسية من استعداداتها للانتخابات البرلمانية، وسط كثير من التغيرات في المشهد السياسي خاصة فيما يتعلق بموقف الأحزاب المشاركة.
 
ومن بين التغيرات التي شهدتها الساحة السياسية في الساعات الماضية، إعلان بعض الأحزاب المشاركة في الانتخابات البرلمانية بعد أن كانت عازفة عن انتخابات الشيوخ، التى أجريت خلال الشهر الماضي، ومن بينها المصريين الأحرار والمحافظين.
 
وأكد حزب المصريين الأحرار، على المشاركة في انتخابات مجلس النواب القادمة على الصعيد الفردي والقوائم مع القوى السياسية المختلفة، استمراراً لنهج الحزب في دعم العملية السياسية، داعياً جميع المصريين لممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحات الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو.
 
وأعلن حزب المحافظين خوضه انتخابات مجلس النواب المقبلة، إعلاءًا للمصلحة الوطنية، وانتصارًا للتعددية الحزبية والتنافسية السياسية على المقاعد النيابية، مشيراً إلى أن الحزب يعمل علي جذب شخصيات عامة من المتخصصين في المجالات المختلفة ومن المثقفين الذين تجمعهم بمبادئ الحزب وتوجهاته الفكرية قواسم مشتركة،
 
في الوقت ذاته، لم يظهر الشكل النهائي للقائمة الوطنية التي تم الانتهاء من تشكيلها مبدئياً، متضمنة 13 حزب سياسي وهم مستقبل وطن، والشعب الجمهوري، والوفد، والعدل، وحماة الوطن، والعدل، والتجمع، والبناء والتنمية، والمصري الديمقراطي، والجيل، والمؤتمر، ومصر الحديثة، بالاضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب.
 
وفيما يتعلق بأسماء المرشحين المنتمين للأحزاب الـ 13 الممثلة في القائمة الوطنية لم يتم الانتهاء منه بشكل رسمي، حيث مازال هناك تطورات وتغيرات في أسماء بعض المرشحين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا