أهم إنجازات الدولة للقضاء على العشوائيات..

زغاريد أهالي منشية ناصر تخرس شائعات الإخوان: تسكين 2800 أسرة بحي الأسمرات 3

الأحد، 13 سبتمبر 2020 05:30 م
زغاريد أهالي منشية ناصر تخرس شائعات الإخوان: تسكين 2800 أسرة بحي الأسمرات 3
حي الأسمرات

 
تسعى الدولة إلى ردع شائعات الإخوان المستمرة، من خلال العمل على أرض الواقع لخدمة المواطن المصرى، وكانت فرحة أهالى منشية ناصر بتسلم وحداتهم السكنية بحى الأسمرات، اليوم الاحد، ردا لخرس أذرع الجماعة التي تستهدف النيل من إنجازات الدولة في القضاء على ظاهرة العشوائيات، حيث أعلنت محافظة القاهرة، عن تسكين 2800 أسرة بحى الاسمرات 3 حتى الأن.
 
وتسلم العشرات من أهالى المناطق العشوائية من منطقة منشية ناصر، اليوم الأحد، عدد من الوحدات السكنية بمدينة الأسمرات، المجهزة بكافة قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية، معبرين عن فرحتهم بالزغاريد، والدعاء للرئيس السيسى، وترديد هتافات «سيسى – سيسى – تحيا مصر»، مؤكدين أنهم تم انقاذهم من معناة السكن وسط العشوائيات.
 
وعبرت إحدى السيدات، عن سعادتها بعد تسلمها وحدة بالأسمرات، قائلة: «أشكرك يا سيادة الرئيس سترتنى أنا وعيالى ربنا يسترك كنا مرميين فى الشارع»، مرددة هتافات للرئيس، مؤكدة أن موظفى حى الأسمرات تواجدوا معهم حتى الساعة الرابعة فجرا لتسليمهم الوحدات السكنية.
 
وتواصل محافظة القاهرة أعمال تسليم سكان المناطق العشوائية وحدات جديدة مجهزة بالكامل بالمشروعات الجديدة، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، حيث يتم الأن نقل سكان مناطق «أسطبل عنتر بمصر القديمة، وعزبة الصفيح بروض الفرج، ومناطق مختلفة بمنشأة ناصر» وتسكينهم بمشاريع الأسمرات 3 والمحروسة 1.
 
وأعلنت محافظة القاهرة نقل وتسكين 1800 أسرة بمشروع المحروسة 1 بمدينة السلام، ويتم حاليا نقل سكان منطقة عزبة الصفيح الكائنة بحى روض الفرج شمال القاهرة، فضلا عن مشروع الأسمرات 3 والذى تبلغ طاقته الاستيعابية 7440 أسرة، حيث أن الوحدات السكنية موزعة على 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضى و9 أدوار متكررة.
 
وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، وبه 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلى، إلى جانب مدرسة ثانوية للتعليم الصناعى.
 
كما يضم مشروع المحروسة (1) 128 عمارة بها 3168 وحدة سكنية، ويتم تسكينه حاليا، وبمجرد الانتهاء من تسكينه سيتم البدء في تسكين مشروع المحروسة 2 والمجهز أيضا، حيث يضم مشروع المحروسة (2) 67 عمارة بها 1608 وحدة سكنية، كما تم تخصيص عمارتين لتسكين المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق