بالتوازي مع خطة تطوير الشبكات .." الكهرباء " تبدأ خطة تطوير وحوكمة الهيكل الإدارى .. تعرف عليها تفاصيلها

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 12:00 ص
بالتوازي مع خطة تطوير الشبكات .." الكهرباء " تبدأ خطة تطوير وحوكمة الهيكل الإدارى .. تعرف عليها تفاصيلها

 إنشاء شركة خدمات طبية للعاملين ورفع نسبة تحمل العلاج لـ 100%.

 الموارد البشرية بالقابضة تتولى إعداد كوادر شبابية من خلال دورات تدريبية "أونلاين".

لم يغفل وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر تطوير العنصر الإداري وإعداد كوادر شبابية لبأهيلهم لتولي المناصب القيادية وهي الخطة التي تسير جننا إلي جنب مع خطط تطوير المشروعات لرفع كفاءة الشبكة القومية للكهرباء ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، حيث يتولى المحاسب عبد المحسن خلف عضو مجلس إدارة الشركة القابضة والعضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية ملف تطوير الهيكل الإداري بالقطاع.

 

 

وبدأ المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية فى تنفيذ خطة محكمة لإنشاء شركة جديدة للخدمات الطبية للعاملين بالقطاع والغاء كافة الإدارات الطبية التابعة لشركات التوزيع والنقل والإنتاج، بهدف تحسين مستوى الخدمة الطبية للعاملين على مستوى الوزارة.

 

 

ويبلغ عدد الشركات التابعة للشركة القابضة للكهرباء حالياً 14 شركة من بينهم 9 شركات توزيع و4 انتاج وشركة خدمات طبية تتبع مستشفى الكهرباء، وتهدف إنشاء هذه الشركة إلى رفع مستوى الخدمة الطبية للعاملين بقطاع الكهرباء ورفع نسبة تحمل العلاج إلى 100%.

 

ومن المقرر أن تقدم شركة الخدمات الطبية الجديدة الخدمة لجميع العاملين بالشركات بمختلف المستويات، خاصة بعد الغاء جميع الإدارات الطبية بالشركات لتصبح هناك إدارة طبية موحدة.

 

 

وقد نجحت حملة التطوير التى تتم حاليا بقطاع الخدمات الطبية فى توفير فرص عمل جديدة، حيث أعلنت شركة الخدمات الطبية عن فرص عمل بنظام التعاقد لأطباء استشاريين واخصائيين ومقيمين فى جميع التخصصات، علاوة على فرص عمل للتمريض من الذكور والإناث من المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة وذلك للعمل بمستشفيات الشركة "مستشفى الكهرباء بألماظة والاسماعيلية" .

 

 

كما يتولى المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية، حاليا مهمة إعداد كوادر شبابية من العاملين بالقطاع لتأهيلهم للمناصب القيادية بالوزارة، وذلك من خلال قيام مركز إعداد القادة بتقديم ندوات تثقيفية مجانية "اون لاين " عبر تطبيق Zoom وذلك في إطار حرص مركز إعداد القادة على المشاركة المجتمعية، لافتا إلى أن هذه الندوات خدمة مجانية يقدمها المركز لمتابعيه داخل وخارج قطاع الكهرباء وستصدر لكل مشارك شهادة حضور الكترونية معتمدة من الشركة القابضة لكهرباء مصر مركز إعداد القادة.

ويحرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على متابعة ملف تطوير الهيكل الإداري بالقطاع بشكل مستمر من منطلق الحرص على ضخ دماء جديدة بين قيادات القطاع تكون معظمها من الشباب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة