نظام قطر يرسخ للكراهية والإرهاب في عقول طلاب المدارس: الوحيدة التي تشذ عن القاعدة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 08:00 م
نظام قطر يرسخ للكراهية والإرهاب في عقول طلاب المدارس: الوحيدة التي تشذ عن القاعدة
قطر تدعم الارهاب

اعتراف دولي جديد، أكد مخططات قطر لنشر الكراهية بين الشعوب وفقاً لمصالحها، وهو ما من شأنه تفريخ عقول إرهابية يتضرر منها العالم.
 
وقالت هيئة مراقبة تعليمية تابعة للأمم المتحدة، إن نظام التعليم في الدوحة يحتوي على نصوص تجمل صورة تركيا وإيران، ويهتم بتغذية عقول الطلاب بالتطرف، حيث يشجع منهج الحكومة القطرية على المضي في طريق الإرهاب، ويخالف إرشادات وتوصيات اليونسكو والأمم المتحدة بشأن التعليم من أجل السلام والتسامح.
 
وتتماشى معايير مناهج الدول الخليجية الأخرى، مع معايير اليونسكو وإعلانات الأمم المتحدة، غير أن قطر هي الوحيدة التي تشذ عن القاعدة وتطبق نظاماً تعليمياً مخالفاً ينشر الكراهية حتى بين أفراد الشعب الواحد.
 
وأشار التقرير، إلى مناهج قطر لا تفي بالمعايير الدولية للسلام والتسامح، وأن يد الإخوان المسلمين فيها واضحة، إذ يتم تقديم تركيا وإيران بشكل إيجابي في النصوص الدراسية على خلاف ماهي عليه.
 
وكشفت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، عن حجم الأموال التى تصرفها قطر فى الخارج لتحسين صورتها أمام دول العالم، من خلال دفع ملايين الدولارات للعديد من مراكز الابحاث والدراسات بأمريكا لإعداد تقارير تحسن صورة الدوحة، وتخفى جرائمها ودعمها للإرهاب.
 
وكشف التقرير عن أسماء وتفاصيل المراكز التى تقوم قطر ونظام تميم بصرف الأموال عليها، وتشغيلها لحساب نظام الأسرة الحاكمة فى قطر، كما يرصد تفاصيل المقرات التى تعمل فيها هذه المراكز المشبوهة، والتى تعد تقارير تشوه صورة الدول العربية.
 
ورصد التقرير، ما تقوم به قطر من شراء مساحات كبرى فى عدد كبير من الصحف الأجنبية، لإعداد الأخبار والتقارير التى تحسن وجه أمير قطر أمام العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق