سجل جرائم الإخوان ضد سيدات مصر.. وزير الإعلام تحرش بالمذيعات ومحمد ناصر هدد زوجات الضباط

السبت، 19 سبتمبر 2020 09:27 م
سجل جرائم الإخوان ضد سيدات مصر.. وزير الإعلام تحرش بالمذيعات ومحمد ناصر هدد زوجات الضباط
المرأه المصريه
دينا الحسيني

السجل الأسود لجرائم جماعة الإخوان الإرهابية ضد المرأة المصرية مليء بالعديد من الوقائع المؤسفة، ما بين سخرية من موقفها السياسي، وإقصائهن عن المشاركة في الحياة العامة، وصولاً لتهديدها بالقتل.

وفي الوقت الذي يتشدق فيه إعلام العار التابع لجماعة الإخوان الإرهابية بحقوق المرأة التي لا يطبقونها، إلا على الفتايات والنساء التابعات لجماعة الإخوان الإرهابية دون غيرهن، ممن اتهمن في وقائع تحريض ضد الدولة المصرية وأجريت تحقيقات معهن بشأن تلك الوقائع، على النقيض نجد هذا الإعلام الفاشل  أول من شارك جماعته الإرهابية في إهانة المرأة المصرية.

تناسي إعلام الجماعة الإرهابية الممول من تركيا وقطر أن حكم جماعة الإخوان لمصر لمدة عام صنف بأنه الأسوء في تاريخ المرأة المصرية، بعد تعرضها للعديد من أشكال العنف، ما بين التعدي على المتظاهرات السلميات اللاتي وقفن أمام قصر الاتحادية وميادين مصر مطالبين برحيل الإخوان عن الحكم، فكانت النتيجة الضرب والسحل والتعذيب ولم يرحم عتاة الإجرام توسلات المسنات، وكذلك استخدام النساء كدروع بشرية خلال فض الاعتصامين المسلحين في رابعة والنهضة.

 

20191220071807187

 

أهانت قنوات الإخوان المرأة المصرية، وقامت بترويعهن من خلال تهديد شهير للمذيع الهارب محمد ناصر، إبان عزل محمد مرسي العياط بعد ثورة شعبية عارمة اجتاحت البلاد، خرج على الملأ عبر برنامجه مهدداً زوجات ضباط الجيش والشرطة باستهداف أزواجهن بالقتل، وقال نصاً: "اقتلوا الضباط.. وأنا بقول ليكم على الهواء اقتلوا الضباط.. أنا عاوز أقول لكل زوجة ضابط جوزك هيتقتل النهاردة أو بكرة أو بعد بكرة".

 

701693-تهديدات-محمد-ناصر
 

قنوات الإخوان  أيضاً تعمدت توجيه إهانة للمرأة، لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك معاداة تلك الجماعة للمرأة، حيث وجهت مذيعة إخوانية إهانة بالغة للمرأة المصرية، بقصد تبرير تعدد الزوجات، حيث زعمت أن هناك سيدات لا ينصلح حالهن إلا بالتعدد وأن كل محاولات الزوج لتعديل سلوكها وطباعها تبوء بالفشل، فيلجأ إلى التعدد والزواج عليها حتى لا ينهدم المنزل بحسب زعمها.

حرض إعلام جماعة الإخوان الإرهابية أيضاً على تعدد الزوجات، وخصصت قناة مكملين الإخوانية التى تبث من تركيا وتمولها قطر فقرة فى برنامجها الصباحي منذ عدة أيام، تعرضت من خلالها مذيعة البرنامج للمرأة المصرية بالإهانة بأنها لا تصلح أن تكون زوجه ويجب على زوجها الزواج من أخرى وتحدثت قائلة: "في بيوت وفي زوجات بالأخص مبينصلحش حالها غير بالتعدد مهما حاول الزوج أنه يعدل في طباعها الصعبة أو يهددها هي مبتتعدلش فبدل ما يطلقها ويهد الأسرة بيبقى الحل بالنسبة له وبالنسبة لها أنه يعدد".

ليس هذا بغريب على أبواق الإخوان ومن هم على شاكلتهم إهانة المرأة، فقيادات الجماعة بما في ذلك زوجات القيادات اللائى قدمتهن الجماعة للرأي العام في مصر في وقت سابق على أنهم مدافعات عن حقوق المرأة كانوا هم أكثر من يروج لقمع المرأة، فلا أحد ينسى دفاع عزة الجرف المستميت عن الختان وزواج القاصرات ووصفته الجرف الشهيرة بـ «أم أيمن» نائبة حزب الحرية والعدالة الإخواني، بأنه واجب شرعي وحق للفتاة القاصر، كل هذا فضلاً عن حرمان المرأة من مقاعد البرلمان خلال الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 2012.

فضلاً عن المتجارة بالقضايا المجتمعية واستغلال الظروف الاقتصادية لأصحاب هذه الحالات وإغوائهم بالمال مقابل الإسقاط على الدولة، وكان أشهرها واقعة اختفاء الفتاة زبيدة التي تركت منزل أسرتها للزواج، ليتاجر جماعة الإخوان الإرهابية بالواقعة وتحويلها لاختفاء قسري وإقناع الأم بالتحدث إعلامياً عن اختفاء ابنتها قسرياً على خلاف الحقيقة.

 

21511-WhatsApp-Image-2019-12-20-at-8.12.35-PM

 

ولعل أشهر إهانة للمرأة المصرية معلنة من مسئول ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية خلال فترة حكمهم، جاءت من هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق في حكومة محمد مرسي العياط، بعد تصريح ناري وجهه لسيدات بني سويف، حيث اتهمهن في إحدى الاجتماعات التى كانت تذاع على الهواء مباشرة من مجلس الوزراء بالإهمال وعدم عنايتهن بالنظافة الشخصية، ما تتسبب فى إصابة أطفالهن بالعديد من الأمراض بسبب الرضاعة من الثدي دون أن يتم تنظيفه.

 

لم يكن هذا التصريح هو الوحيد المشين فى حق السيدات، بل استكمل حديثه قائلاً إن الرجال يذهبن للمساجد أما النساء فيذهبن للغيطان ويغتصبن فيها، وقد تسبب هذا التصريح في إثارة الكثير من الجدل خاصة لدى أهالي محافظة بني سويف، واتهمه البعض بالعجز عن حل المشكلات المتمثلة في النظافة والصرف الصحي وتطعيم الأطفال وإلصاقها بالسيدات وأن هذا الأمر دليل على تهربه من المسئولية.

 

29279-images

أما  صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام في حكومة هشام قنديل الإخوانية أثار جدلاً بعد تحرشه لفظياً بصحفية خلال مؤتمر صحفي رداً علي سؤالها فين حرية الإعلام دي؟ ليجيبها: "إبقي تعالي أقولك فين"، وخلال لقاء تلفزيوني تحرش الوزير الإخواني بالمذيعة متسائلاً عن الاسئلة قائلا: "ياريت متبقاش سخنه زيك". 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق