النائب عبدالعزيز الصفتي.. تحركات بلا فائدة واستمرار الأزمات شعار الدائرة

الأحد، 20 سبتمبر 2020 11:20 ص
النائب عبدالعزيز الصفتي.. تحركات بلا فائدة واستمرار الأزمات شعار الدائرة
النائب عبد العزيز الصفتى
سامي سعيد

عشرات من الوعود والأهداف، أطلقها النائب عبد العزيز الصفتي عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لانتشال الدائرة من الأزمات والمشاكل التي تعانيها منذ فترة طويلة؛ ولكن باتت هذه الوعود على أرض الواقع سراباً.
 
ومنذ إعلانه وعود الخير والرخاء في 2015، لا يزال أهالي دائرة شبين القناطر يعانون نقص الخدمات بداية من تردي مياه الشرب، والمواقف العشوائية وغياب الرقابة علي الأسواق، بالإضافة إلى انتشار القمامة وغيرها من المشاكل التي وعد النائب بحلها في بداية انتخابه وانتهت الدورة التشريعية ومازال المشاكل قائمة.
 
النائب ورجل الأعمال في مجال الأغذية، غاب عن أهالي الدائرة لأكثر من 4 سنوات متواصلة دون أي شيء ملموس على أرض الواقع، حتى وصل الأمر إلى الانقطاع عن الدور الاجتماعي والذي يُتخذ سبيل للتودد إلى أهل الدائرة كـ (العزاء - والأفراح)، فبات معروف لدى أهالي شبين القناطر (بالغائب دومًا.. الحاضر وقت الشو)، وذلك بسبب مواظبته على الظهور بقوة في جولات المسؤولين. 
 
ومن باب الإنصاف، تقدم النائب عبد العزيز الصفتي خلال الفترة الماضية بعدة طلبات إحاطة تعلق بـ (المواقف العشوائية وأزمات بعض القطاعات كـ المحامين أو الأطباء)؛ ولكن بات مصير هذه الطلبات هي والعدم سواء، فمازالت المشاكل القائمة دون حل، وكل ما في الأمر أن النائب هذه التركات في الشو الإعلامي ولم يعمل علي متابعة تفعيل طلبات الإحاطة أو الاقتراحات التي تقدم بها.
 
حالة الغضب الموجودة بين أهالي شبين القناطر تجاه النواب بشكل عام والنائب عبد العزيز الصفتي بشكل خاص، تزايدت خلال الفترة الماضية خاصة بعد إعلانه خوض الانتخابات البرلمانية لدورة ثانية، دون أن يُقوم بدوره في الدورة البرلمانية الأولى التي انتهت الشهر الماضي ومازالت معظم المشاكل موجودة تاركًا المواطنين يًعانون الأمرين بسبب أدائه البرلماني الضعيف للغاية.
 
"الصفتي" لم يكتف بالأداء الضعيف وربما السيء، بل وصل الأمر إلى افتعال المشاكل والأزمات بالإضافة إلى إلصاق أعمال الغير له، ناهيك عن أزماته مع الأطباء وتحديدًا داخل مستشفى شبين القناطر العام، والذي رآه المواطن شو إعلامي، متسائلين عن الحلول والمقترحات المقدمة من النائب لقطاع الصحة بدلًا من افتعال أزمة داخل المستشفى فقط؟
 
ورغم الضجيج الذي افتعله النائب مع العاملين داخل المستشفى ونقلته صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر خاصية البث المباشر، لا تزال مستشفى شبين العام تعاني من نقص الخدمات الطبية، الأمر الذي يُجبر الأهالي على الذهاب للعيادات الخاصة.
 
لم تكن أزمات الشو الإعلامي وحدها التي أحدثت موجة غضب ضد النائب، بل وصل الأمر لما أسماه الأهالي بـ (البلطجة واستعراض القوة)،  تعليقًا على اتهم طالب ثانوي "يعمل سائق توكتوك"، لنجل النائب عبدالعزيز الصفتي، بالاعتداء عليه واستغلال نفوذ والده من أجل إلقائه في السجن.
 
وحسب المحضر رقم ٤٩ أحوال مركز شبين القناطر، فإن نجل نائب الدائرة، ويدعى أحمد عبدالعزيز الصفتي، 34 سنة، اعتدى مع 3 من أصدقائه على سائق التوكتوك، بعدما أغلق نجل النائب الطريق العام بسيارة والده، ورفض مرور سائق التكتوك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق