التعليم الفني: امتحانات الدور الثاني سبب تأحيل بدء العام الدراسي لـ17 أكتوبر

الأحد، 20 سبتمبر 2020 12:45 م
التعليم الفني: امتحانات الدور الثاني سبب تأحيل بدء العام الدراسي لـ17 أكتوبر
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني أن كورونا كانت سبب في تعطيل خطط التطوير للتعليم الفني، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بالتطوير بالفعل والتطبيق في أكثر من 100 مدرسة حوالي ثلث المناهج وخلال سنة أو سنتين سينتهي تطوير المناهج ليكون الخريج مؤهلا لسوق العمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصري المذاع على إم بى سى مصر 2: نتواصل مع رجال أعمال في مختلف المجالات لتجهيز طلاب التعليم الفني لسوق العمل، المدارس توقفت في شهر مارس واضطررنا إلى تأجيل الامتحانات أكثر من مرة وتم إجراء الامتحان في النهاية.
 
وتابع: منذ الأمس نجرى اختبارات الدور الثانى، وهو السبب الرئيسى لتأجيل بدء العام الدراسى للتعليم الفني، وهو أحد الأسباب الرئيسة لتأجيل العام الدراسى لـ17 أكتوبر وتعلمنا كثيرا من جائحة كورونا.
 
وأكمل: سيتغير فكر المصريين عن التعليم الفني بتطور التعليم الفني والطلبة الذين يدخلون التعليم الفني الآن يدرسون مناهج محدثة مثل الموجودة في الاتحاد الأوروبى والطلاب يتم تدريبهم أثناء الدراسة ويتقاضى راتبا يزيد كل عام وسنتوسع في هذه المدارس وفى عدد قليل من السنوات سيكون لدينا 100 مدرسة من هذا النوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق