جرائم عائلة تميم .. من الفضائح الجنسية إلى جرائم القتل والخطف

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:21 م
جرائم عائلة تميم .. من الفضائح الجنسية إلى جرائم القتل والخطف
رضا عوض

"عيلة سوابق وبتاعة مشاكل". هذا هو لسان حال كل من تابع جرائم عائلة تميم بن حمد، والذي احترفت عائلته ارتكاب الجرائم في مختلف دول العالم، لتضاف إلى سجل الجرائم الإرهابة التي يرتكبها تنظيم الحمدين.

حيث رصدت المحاكم الأوربية والأمريكية لسلة من الجرائم التي ارتكبها أسرة أمير قطر.  

اتهام شقيقة تميم وزوجها أمام القضاء الأمريكي

ينظر القضاء الأمريكي القضية المتهم فيها شقيقة أمير قطر المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني وزوجها والمتهمان بممارسات تشغيل غير قانونية.

وحسب قرار الاتهام ، فإان المتهمين انتهكا حقوق 3 موظفين عملوا لديهما وسرقا أجورهم، حيث أجبرا ضحاياهما على العمل 100 ساعة أسبوعيا دون تعويض، كما أصروا علي حرمانهم من أيام العطلة أثناء سفرهم مع أفراد الأسرة الحاكمة.

الغريب – حسبما أشارت أوراق القضية – أن شقيقة الأمير القطري وزوجها قد أعلنوا أنهما فوق القانون وأنهما يتمتعا بالحصانة البدلوماسية التي تمنع محاكمتهما، وهو ما رفضه القضاء الأمريكي الذي قرا محاكمتهما.

 

اتهام الأمير خالد

كشف موقع أمريكي عن قضية أخري تنظرها محكمة في فلوريدا، تم توجيه الاتهام فيها لخالد بن حمد شقيق أمير قطر مدير بنك قطر الوطني بعد أن اختطف مواطنا أمريكيا وهدده بالقتل بعد حبسه في قسم شرطة عنيزة بالدوحة، وهو المواطن الذي تم تحريره بعد تدخل السفارة الأمريكية في قطر .

وكشفت التقارير تورط خالد بن حمد في العديد من القضايا في الولايات المتحدة الأمريكية، منها الأمر بقتل شخصين واحتجاز مواطن أمريكي رهينة، فضلًا عن تسخير حارس أمن وطبيب مرافق لخدمته لساعات طويلة وعدم دفع أتعابهما وطردهما من الخدمة، إضافة إلى تورطه في تعاطي المخدرات وفضائحه الجنسية.

الاعتداء على حقوق العمالة

أوردت العديد من التقارير الدولية الانتهاكا التي يرتكبها تنظيم الحمدين في الدوحة تجاه العمالة، حيث رصدت السفارة الهندية في الدوحة مقتل نحو 1700 عامل هندي في قطر، منذ ست سنوات، بمعدلٍ يفوق 280 عاملاً في العام الواحد، حيث كان يعمل بعضهم في ركات مملوكة للعائلة الحاكمة .

عبد الله آل ثاني مالك نادي ملقا

تورط عبدالله آل ثانى مالك نادى ملقا الإسباني، فى جرائم اختلاس واتفاقيات مسيئة، والذى تم إبعاده وعزله من إدارة النادى وتغريمه 5 ملايين ونصف المليون يورو، بعد أن رفعت جمعيات مشجعى النادى الأندلسى دعوى قضائية ضده.

حيث تم إبعاد آل ثاني بقرار من قبل المحكمة القضائية،عقب أن رفع جمعيات مشجعي النادي الأندلسي دعوى قضائية ضد آل ثاني، بسبب جرائم اختلاس واتفاقيات مسيئة، كما تم فرض غرامة على عائلة آل ثاني تقدر بخمسة ملايين ونصف المليون يورو وفي حالة عدم دفعها سيتم سحب أسهمه.

موزة المسند

تكفلت بعلاج المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، ودفعت 30 مليون جنيه إسترلينى من أموال الشعب بعد تخصيص الفريق الطبى الأول فى العالم لجراحة المخ والأعصاب فى بريطانيا، وساعدت الابن الأصغر تميم للانقلاب على والده وأخيه للوصول إلى كرسى الحكم.

يذكر أن هناك محاولات مستمرة يقوم بها النظام القطرى لتجميل وتلميع صورته، بطرق مختلفة فى دول العالم فى محاولة لإبعاد تهمة دعمه للإرهاب وذلك عبر العديد من الطرق، من أجل تحسين صورة قياداته من تنظيم الحمدين الإرهابي، والتي كان آخرها محاولة استقطاب الصحفية الشهيرة خديجة إسماعيلوفا، التى تعمل فى الصحافة الاستقصائية، وتعمل عضو في مؤسسة مكافحة الجريمة والفساد، حيث سعت قطر لاستقطابها عبر أذرعها الإعلامية في الدوحة، من أجل تلميع صورتها، ولكنها رفضت أموال الدوحة وأى محاولات من نظام تميم لاستقطابها من أجل مصالحهم الشخصية على حسابها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا