مؤسسة حياة كريمة تستكمل "طاقة نور لبكرة" بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 07:41 م
مؤسسة حياة كريمة تستكمل "طاقة نور لبكرة" بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير
مؤسسة حياة كريمة

 لمرضي العيون بجزيرة الشندويل استكمالا لمبادرة "رد الجميل" والتي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" في جزيرة الشندويل بمحافظة سوهاج، حيث تم اليوم توزيع نظارات العيون الطبية على الأهالي كجزء من المبادرة، بعد متابعات الكشف والفحص الطبي والذي استمر علي مدار الأسابيع الماضية بواسطة القوافل الطبية التي أطلقتها المبادرة في مرحلتها الثانية. وتستمر مبادرة "رد الجميل" لتوفير كل
الدعم اللازم للمصريين في كل محافظات الجمهورية الأكثر احتياجا. حيث تم الانتهاء من توزيع عدد ٢٤٩ نظارة طبية بالمجان لأهالي قرية جزيرة شندويل"بمحافطة سوهاج"، ويذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من القافلة الطيبة حوالي ١٠٠٠ مستفيد بخدمات طبية مختلفة تقدم على أعلى مستوى وبالمجان، وهي ما بين إجراء عمليات جراحية للعيون، وصرف الأدوية اللازمة، وتوزيع نظارات طبية، ويأتي ذلك "ضمن القافلة الطيبة التي تم إطلاقها بتعاون مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير "ضمن مبادرة رد الجميل".

عن مؤسسة حياة كريمة
هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، تهدف إلي التدخل الانساني لتنمية وتكريم الانسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، وتضم المؤسسة شباب متطوع من اجل احداث تغيير ملموس في حياة من هم اكثر احتياجاً وذلك بتكريس كافة المجهودات في العمل الخيري والتنموي واستخدام القدرات الاستخدام الامثل.
 
تعتبر مؤسسة "حياة كريمة" الذراع المجتمعي لشباب البرنامج الرئاسي ،ويأتي ذلك في اطار تطبيقهم لمفهوم المشاركة المجتمعية ، وادراكهم للدور المنوط بهم في خدمة وطنهم ،وكنوع من رد الجميل للشعب المصري . وقد كان شباب البرنامج الرئاسي الذراع المنفذة لمبادرة "رد الجميل" وذلك من خلال غرفة عمليات "حياة كريمة" لتنفيذ المبادرة من خلال شباب البرنامج في محافظات الجمهورية ، وذلك حين اتيح لشباب البرنامج الرئاسي عرض افكارهم ورؤاهم الخاصة بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في المؤتمر الاول لمبادرة "حياة كريمة" في المؤتمر الوطني السابع للشباب. ومن ضمن اهداف المؤسسة توفير الحماية الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا واحياء قيم المشاركة المجتمعية، والتركيز علي بناء المواطن المصري ، والتصدي للفقر متعدد الابعاد. كما تسعي المؤسسة لتقديم العديد من الخدمات منها المساعدات الانسانية والخدمات الاجتماعية، وتطوير البنية التحتية للقري الاكثر احتياجاً والاستثمار في افراد المجتمع وتقديم الدعم الاجتماعي وعقد بروتوكولات تعاون وشراكات وتجهيز فتيات الايتام، كذلك المساعدة في اقامة مشروعات متناهية الصغر لتوفير دخل ثابت للمواطنين ،وتهيئة فرص العمل والبناء ، وخلق فرص لتنمية المواهب علي مستوي المحافظات، ومن ضمن أهدافها أيضاً تعليم ورعاية الاطفال والايتام وتوعية الفئات المستهدفة، وتسعي ايضاً لتأهيل وتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب الشباب والمرأة المعيلة علي حرف منتجة، كما تهدف المؤسسة للقيام بأنشطة من اجل حماية البيئة والحفاظ عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق