تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. استمرار أعمال فرز رغبات الطلاب وإعلان النتائج الأسبوع المقبل

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 01:59 م
تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. استمرار أعمال فرز رغبات الطلاب وإعلان النتائج الأسبوع المقبل
تنسيق الجامعات

أغلق مكتب التنسيق مساء أمس الثلاثاء أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة وطلاب الدور الثانى وكذلك طلاب المرحلة الأولى والثانية المتخلفين عن تسجيل رغباتهم خلال الجدول الزمنى المحدد من وزارة التعليم العالى لأعمال كل مرحلة وذلك بموقع التنسيق الإلكترونى، وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أن اللجنة العليا للتنسيق تواصل أعمال فرز رغبات طلاب المرحلة الثالثة وذلك تمهيدا لوضع ترشيحات الطلاب للكليات المتبقية والمعاهد العليا.

 
وأضاف السيد عطا، في تصريح صحفي، أنه من المقرر إعلان نتائج ترشيحات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق خلال الأيام القليلة المقبلة على حد أقصى مطلع الأسبوع المقبل وذلك نظرا لكثرة إعداد طلاب المرحلة الثالثة فضلا عن طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة والذين أعلنت نتائجهم مؤخرا.
 
 
وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بعد إعلان نتيجة المرحلة وذلك بهدف إنهاء التحويلات بين الطلاب وذلك وفقا للقواعد المعمول بها وطبقا للحد الأدنى للمجموع .
 
 
وتابع السيد عطا المشرف على اعمال مكتب التنسيق، أنه من المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات للحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية نهاية شهر سبتمبر الجارى على أن يكون المقر الرئيسى لمكتب التنسيق بجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة.
 
 
وذكر المشرف على اعمال مكتب التنسيق أن ضوابط وقواعد تسجيل الرغبات لحملة شهادة الدبلومات الفنية ستكون من خلال موقع التنسيق الالكترونى بنفس قواعد تنسيق طلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنه من المقرر أن يكون التسجيل عبر موقع التنسيق من خلال الحاسب الآلى الشخصى للطالب أو من خلال معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية .
 
 
وشدد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى على أنه ينبغى على طلاب شهادات الدبلومات الفنية تسجيل الـ75 رغبة أثناء تسجيل الرغبات وذلك لضمان توزيعهم على الكليات والمعاهد المتاحة بعد إعلان نتائج المرحلة الثالثة مشيرا إلى أن توزيع طلاب الدبلومات الفنية سيكون وفقا لقواعد التوزيع الجغرافى والاقليمى.
 
وأكد المشرف على اعمال مكتب التنسيق أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الوقايية من فيروس كورونا المستجد فى معامل التنسيق بالجامعات الحكومية ويمنع دخول أى طالب دون ارتداء الكمامة الطبية وذلك تجنبا لعدوى فيروس كورونا وحماية الطلاب والعاملين بمعامل التنسيق من الفنيين والإداريين .
 
وسجل  أكثر من 180 الف طالب وطالبة رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعى 2020 / 2021 ضمن أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق وذلك سوءا طلاب المرحلة الثالثة أو طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة والطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم من طلاب المرحلة الأولى والثانية  .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م