الكاميرا خطفت قلوبهم.. نجوم تركوا "روب المحاماة" من أجل عيون الفن: محمود ياسين وخالد صالح ودرة أبرزهم

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 04:30 م
الكاميرا خطفت قلوبهم.. نجوم تركوا "روب المحاماة" من أجل عيون الفن: محمود ياسين وخالد صالح ودرة أبرزهم
ندى سليم

 
خطفت الكاميرا قلوبهم واجبرتهم على ترك روب المحاماة واختيار رداء الفن، كان هذا حال العديد من نجوم وفنانات العالم العربى، الذين تخرجوا من كليات الحقوق بعد دراسة شاقة انتهت بمجرد حصولهم على شهادة التخرج، حيث يستوقفك موهبة تلك النجوم لتظن للوهلة الأولى أنهم حاصلين على دكتوراه في التمثيل، لكنهم بالحقيقة محامين مع إيقاف التنفيذ.
 
4
محمود ياسين 
 
كان الفنان محمود ياسين، من أبرز النجوم الذين تركوا المحاماة واتخذوا طريق الفن، عقب تخرجه من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في فترة الستينات، حيث التحق بالمسرح القومى وجسد دور المحامى في عدد من الأعمال الفنية ولقب بفتى الشاشة الأولى، ومن أبرز أعماله فيلم "الخيط الرفيع"، ودوره في "نحن لانزرع الشوك".
 
 
3
خالد صالح 
 
من أبرز النجوم الذين درسوا الحقوق كان الفنان الراحل خالد صالح، الذى التحق بجامعة القاهرة، وكان مسرح الجامعة هو بداية مشواره الفني وعشقه للتمثيل، فان موهبته الطاغية تدل على تلقيه دراسة التمثيل عن ظهر قلب، لكنه عشق الفن وترك المحاماة، وتمسك في حلمه ليصبح من أهم الفنانين المصريين في تاريخ الفن، على الرغم أن مشواره الفني لم يتجاوز 15 عاما.
 
كان من أهم أعمال الفنان خالد صالح دوره في فيلم "هي فوضى" والذي جسد خلاله شخصية امين الشرطة ببراعة، فضلا عن دوره في فيلم "الرئيس عمر حرب".
 
 
1
هند صبرى 
 
كانت أسرة الفنانة التونسية هند صبرى، تنتظر حصول ابنتهم على شهادة الليسانس بالحقوق، بعد سنوات من الدراسة، حيث كان حلمها هو الدفاع عن حقوق المرأة في ساحات المحاكم، لكن الفن جذبها وأصبحت من أشهر فنانات جيلها، ومثلما حاربت لدراسة الحقوق واتقان مهنة المحاماة، نجحت أيضا في تجسيد أدوار هامة كان أبرزها دورها في فيلم "أحلي الأوقات" ودورها البارز في فيلم "الجزيرة" وغيرها من الأعمال الدرامية.
 
 
2
درة 
 
على الرغم من رشاقة واناقة الفنانة التونسية درة، إلا انها عشقت المحاماة وحصلت على شهادتها الجامعية في دراسة الحقوق لكنها لم تكتفى بذلك بل حصلت على شهادة أخرى في دراسة العلوم السياسية، لكن طموحها تغير في منتصف الطريق واتجهت الى الفن، وأصبحت من أشهر الفنانات بالعالم العربى.
 
روبى 
 
اثارت الفنانة روبى الجدل منذ بداية ظهورها في الفيديو كليب الشهير "انت عارف ليه" الذى كانت ترتدى به بدلة رقص، وكانت الصدمة أكبر بعد أن أعلنت عن دراستها بكلية الحقوق جامعة القاهرة، لكنها لم تمارس المحاماة وتوجهت الى الغناء مع المخرج شريف صبرى، لتنطلق منه الى التمثيل وتصبح من أبرز المواهب الفنية التي ظهرت مؤخرا وكان دورها في مسلسل" سجن النسا" ومسلسل "اهو ده اللى صار" اثرا ملموسا لدى الجمهور.
 
اليسا 
 
ومن الفنانات العرب التي تركن المحاماة من أجل عيون الفن كانت الفنانة اللبنانية اليسا، التي درست العلوم السياسية بكلية الحقوق، إلا أنها اتجهت الى الغناء وشاركت في مسابقات برنامج استديو الفن، لتنتج أول اغانيها بعنوان "بدى دوب" في نهاية التسعينات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق