محافظة الجيزة تحدد أقل قيمة لأسعار التصالح في مخالفات البناء.. 50 جنيها للمتر

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 05:39 م
محافظة الجيزة تحدد أقل قيمة لأسعار التصالح في مخالفات البناء.. 50 جنيها للمتر
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكدت محافظة الجيزة، أن تسعير قيم التصالح بالمحافظة جاء الأقل بين المحافظات، وأن هناك عدة أماكن ومناطق بالمدن والأحياء، قيم سعر المتر للتصالح بها 50 جنيها فقط وهو الحد الأدنى للتصالح وفقا للقانون، وتعامل كالعزب والقرى والنجوع على الرغم من وجودها داخل المدن، وذلك وفقا للتسهيلات على المواطنين وتخفيضات التصالح .

مركز ومدينة الواحات

وتنشر "صوت الأمة" خريطة الأماكن التى تعامل في التسعير كالقرى، على الرغم من تواجدها داخل المدن والأحياء، وتأتى في مقدمتها مركز ومدينة الواحات البحرية بالكامل وسعر متر التصالح بها 50 جنيه.

حى الوراق

تطبق تسعيرة الـ50 جنيها فى حى الوراق شارع البوهي بداية من التقائه مع شارع القومية العربية وشارع ترعة السواحل وشارع المدرسة الإعدادية وشارع داير الناحية و شارع الجمعية الزراعية وشارع مدرسة الأورمان وشارع 10 وشارع العروبة وشارع القومية العربية حتى التقائه مع شارع البوهي، وطريق جمال عبد الناصر كورنيش النيل بداية من شارع الجزارين و شارع ترعة السواحل وشارع سعد زغلول و شارع الظاهر بيبرس ومنطقة وراق الحضر وشارع النصر وشارع داير الناحية.

منشأة القناطر وحي جنوب

وفى مركز ومدينة منشأة القناطر يبلغ سعر المتر 50 جنيه لكل الشوارع الأقل من 6 متر، وكذلك بمناطق "طريق أسيوط الزراعى كورنيش النيل شارع النيل حتى يتقابل مع طريق مصر اسيوط الزراعى، كذلك مناطق عزبة البكباشي.

أطفيح والصف والبدرشين

تطبق التسعيرة بالشوارع الرئيسية بمناطق صول والقبابات ومنيل سلطان بمركز ومدينة أطفيح، ومناطق الودي والشوبك بمركز الصف 50 جنيه للمتر، وفى مركز البدرشين مناطق دهشور وسقارة والمرازيق 50 جنيه المتر للشوارع الأقل من 6 متر.

أبو النمرس وكرداسة وأوسيم

وفى شبرامنت والمنوات ومنيل شيحة تطبق تسعيرة الـ50 جنيها للشوارع الأقل من 6 متر، وفى كرداسة بمناطق "ناهيا وصفط اللبن وأبو رواش وأرض اللواء وكفر حكيم بـ 50 جنيه لمتر التصالح ، وفى أوسيم مناطق "الكوم الأحمر البراجيل وبرطس للشوارع الأقل من 6 متر 50 جنيه".

هذه المناطق كلها القيم السعرية بها 50 جنيه للمتر، بالإضافة إلى تطبيق نفس السعر على كل القرى والعزب والنجوع وفقا لقرار رئيس الوزراء، بالإضافة إلى تطبيق تخفيض 15 % من القيمة على باقى المناطق السكنية، و20 % على المناطق الصناعية والتجارية والاستثمارية.

وأوضحت المحافظة أنه منذ بدء تشكيل لجان تحديد القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء بأحياء ومراكز ومدن المحافظة فقد تم الوضع فى الاعتبار البعد الاجتماعى والظروف المعيشية للمواطنين لذا فقد تم منذ الوهلة الأولى وضع اقل قيم سعرية على مستوى محافظات الجمهورية قبل أن يتم الإعلان عن إجراء أى تخفيضات فى الأسعار بأي محافظة أخرى وتحفيز المواطنين على التقدم بملفات التصالح وإغلاق ملف مخالفات البناء وبدء صفحة جديدة فى هذا الشأن.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أنه رغم انخفاض أسعار المصالحات بنطاق أحياء ومراكز المحافظة وتجاوباً مع التخفيضات التى حدثت فى المحافظات الاخرى إلا أن محافظة الجيزة قد قررت تخفيض أيضا لأسعار التصالح وهو تخفيض قيمه التصالح للسكنى بالقرى لتكون 50 جنيهًا للمتر المسطح وتخفيض قيمة التصالح للتجارى والصناعى والإدارى والخدمى بالقرى بنسبة 20% وتخفيض قيمة مقابل التصالح بالمدن والأحياء وبالمنطقة الصناعية والاستثمارية 15% وهو ما يجعل محافظة الجيزة هى الأقل من حيث القيم السعرية على مستوى كافة المحافظات.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن هناك مناطق بالمدن يبلغ اسعار التصالح فيها 50 جنيها فقط مثلها مثل القرى والعزب بالإضافة إلى أن هناك مناطق أخرى يتراوح أسعار المصالحات فيها من 70 الى 100 جنيه فقط وهو ما يعكس مدى انخفاض القيم السعرية بالمحافظة مؤكدا أن المحافظة تضع مصلحة المواطن فى المقام الاولى وتسعى دائما لتقديم كافة التسهيلات التى تيسر على المواطنين.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م