القائمة الوطنية من أجل مصر.. مظلة تتسع لكافة التيارات السياسية وتضمن تواجد الكيانات الصغيرة

الخميس، 24 سبتمبر 2020 04:22 م
القائمة الوطنية من أجل مصر.. مظلة تتسع لكافة التيارات السياسية وتضمن تواجد الكيانات الصغيرة

تعد القائمة الوطنية من أجل مصر، فرصة حقيقية لإثراء الحياة السياسية والحزبية في مصر، وهي  سابقة لم تحدث من قبل، حيث تضم القائمة كافة الشرائح والتيارات والآراء.
 
وتمكنت القائمة الوطنية، من لم شمل الأحزاب السياسية فى تحالف انتخابي واحد لانتخابات النواب، بضم أحزاب مختلفة الأفكار في قائمة مشتركة واحدة تمكن القوى السياسية الصغيرة من التواجد فى البرلمان القادم وتمثيل صوتها.
 
وتستهدف القائمة الوطنية من أجل مصر، خدمة الجميع بغض النظر عن اختلاف الأفكار والأراء والأسلوب، والوقوف على أرضية وخلفية وطنية واحدة من أجل مصر، حيث تضم الجميع باختلافات أرائهم تحت مظلة واحدة، والعمل على لم شمل الأحزاب من أجل مصر، إيماناً بتعددية الأفكار وحرية الطرح والطرح البديل.
 
ويشارك في القائمة الوطنية 12 حزباً، تحقيقاً للصالح الوطنى العام، وهو ما سيسهم فى إحداث نقلة نوعية للأداء الحزبى والسياسي، وهو ما اعتبره السياسيون خطوة موفقة فى سبيل إثراء الحياة السياسية والنيابية، للتأكيد على تمثيل كل التيارات والأفكار والفئات والطوائف تحت قبة البرلمان.
 
 
وحرصت القائمة على أن تكون انعكاسا لكافة التيارات الحزبية والسياسية بالساحة، حتى يكون مجلس النواب القادم حال حصد هذه القائمة الفوز فى الانتخابات ممثل فيه كافة الأصوات السياسية، ويعبر عن واقع الساحة السياسية لتكون ممثلة تحت القبة .
 
وتمثل القائمة الوطنية ضمانة لتمثيل الكيانات الحزبية الصغيرة داخل البرلمان، والتى تواجه فرصة أقل فى الفوز وحصد تمثيل لها على مستوى المقاعد الفردى، حال فوزها في ماراثون الانتخابات، حيث حرصت على تمثيل جيد ومتوازن للأحزاب الصغيرة بالقائمة من مرشحين.
 
والأحزاب المنضوية في القائمة الانتخابية الموحدة من أجل مصر، لانتخابات مجلس النواب، هي: "حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب".
 
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمنى لانتخابات مجلس النواب، والتى ستجرى على 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 في القوائم
 

المرحلة الأولى: 
 
• من 21 إلى 23 أكتوبر موعد تصويت المصريين بالخارج 
 
• 24 و25 أكتوبر موعد تصويت لانتخابات النواب بالداخل.
 
• نتيجة الجولة الأولى في المرحلة الأولى 1 نوفمبر 2020.
 
• من 21 إلى 23 نوفمبر انتخابات الإعادة بالخارج.
 
• 23 و24 نوفمبر موعد الإعادة بالداخل.
 
• موعد إعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى الانتخابات 30 نوفمبر 2020.
 

المرحلة الثانية:
 
• تجرى في الخارج من 4 إلى 6 نوفمبر.
 
• و في الداخل من 7 إلى 8 نوفمبر.
 
• النتيجة 15 نوفمبر 2020.
 
- جولة الإعادة بالخارج من 5 إلى 7 ديسمبر 2020
 
- جولة الإعادة في الداخل من 7 إلى 8 ديسمبر
 

إعلان النتيجة النهائية:
 
 
- 14 ديسمبر 2020
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا