رئيس مجلس النواب الليبي: مبادرة القاهرة الأقرب لحل الأزمة الليبية

الخميس، 24 سبتمبر 2020 07:36 م
رئيس مجلس النواب الليبي: مبادرة القاهرة الأقرب لحل الأزمة الليبية
عقيلة صالح

قال رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، إن لقائه مع القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، تم برعاية مصرية، وأنه كان لدعم الحل السياسي وتوحيد مؤسسات ليبيا.
 
وأفاد عقيلة صالح، في تصريحات لقناة العربية، أنهما اتفقا في القاهرة على دعم القوات المسلحة الليبية، وأن إعلان القاهرة هو الأقرب لحل الأزمة الليبية بكل حيادية.
 
وتابع رئيس البرلمان، أن كل إقليم ليبى سيقوم بتسمية ممثله فى المجلس الرئاسى، موضحًا أنه لا يجوز أن يكون رئيس المجلس الرئاسى ورئيس الحكومة من إقليم واحد.
 
واستطرد: نبني على "إعلان القاهرة" أن اختيار مدينة سرت مقرا للسلطة المؤقتة لحين إجراء انتخابات، مضيفاً أن الجيش الليبى جاهز للدفاع عن البلاد، متابعاً: بمجرد تكوين السلطة ستندمج القوات المسلحة الليبية والمرتزقة سيطردون.
 
‏رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح: لا يجوز أن يكون رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة من إقليم واحد وأمس الأربعاء، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر، في حضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.
 
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء عُقد في سياق الجهود المصرية المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار للدولة الليبية الشقيقة ودعم شعبها في الحفاظ على سلامة ومقدرات بلاده في مواجهة التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وتقويض التدخلات الخارجية.
 
ورحَّب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقائدَين الليبيَّين، مؤكدًا موقف مصر الثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية، بعيدًا عن التدخلات الخارجية، والترحيب بأي خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية.
 
واطَّلع الرئيس، خلال اللقاء، من المسؤولَين الليبيَّين على كل التطورات الأخيرة في ليبيا، والتفاعلات الدولية ذات الصلة، وجهود كل الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار، وتثبيت الوضع الميداني من جهة. كما اطَّلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحَّب بنتائج كل الاجتماعات الدولية والإقليمية التي عُقدت خلال الفترة الماضية والتي أكدت إرساء السلام وتفعيل مسارات الحل السياسي الشامل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا