مؤسسة حياة كريمة تخصص 150 مليون جنيه للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظات الأكثر احتياجا

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 11:29 ص
مؤسسة حياة كريمة تخصص 150 مليون جنيه للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظات الأكثر احتياجا
مؤسسة حياة كريمة

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بشأن دعم الفئات الأكثر احتياجا وبهدف تعزيز الحماية الاجتماعية والتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل بالمحافظات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية فقد قررت مؤسسة حياة كريمة تخصيص ( 150 مليون جنيه ) لتتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات الآتية : ( أسيوط ، سوهاج ، المنيا ، قنا ، أسوان ، الأقصر ، الوادي الجديد ، مطروح ، البحيرة ) .
 
 ويأتي ذلك في إطار دورها التنموي والخيري وإيمانا منها بالمسئولية المجتمعية والوطنية لمؤسسات الدولة المصرية لرفع جزء من الأعباء الاقتصادية عن كاهل محدودي الدخل . 
جدير بالذكر أن المؤسسة تقوم حاليا بدارسة الحالات المطلوب تقنين أوضاعها على مستوى المحافظات الأكثر احتياجأ وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في تحمل قيمة التصالح لبعض هذه الحالات ؛ وسيتم تنفيذ ذلك في المواعيد القانونية المحددة لها . 
 
كما تهيب مؤسسة حياة كريمة كافة مؤسسات المجتمع المدني والداعمين للمسئولية المجتمعية من شركات وهيئات ومؤسسات خاصة و رجال الأعمال المحبين للوطن بالمشاركة المجتمعية بروح وطنية في هذه المبادرة ؛ ومن أجل توحيد الجهود التنموية وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية .
 
و مؤسسة حياة كريمة هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح ، تهدف إلى التدخل الإنساني لتنمية وتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم ، وتضم المؤسسة شباب متطوع من اجل احداث تغيير ملموس في حياة من هم اكثر احتياجا وذلك بتكريس كافة المجهودات في العمل الخيري والتنموي واستخدام القدرات الاستخدام الأمثل تعتبر مؤسسة " حياة كريمة " الذراع المجتمعي لشباب البرنامج الرئاسي ، ويأتي ذلك في اطار تطبيقهم لمفهوم المشاركة المجتمعية ، وادراكهم للدور المنوط بهم في خدمة وطنهم ، وكنوع من رد الجميل للشعب المصري .
 
وقد كان شباب البرنامج الرئاسي الذراع المنفذة لمبادرة " رد الجميل " وذلك من خلال غرفة عملیات " حياة كريمة لتنفيذ المبادرة من خلال شباب البرنامج في محافظات الجمهورية ، وذلك حين اتيح لشباب البرنامج الرئاسي عرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بتنفيذ مبادرة " حياة كريمة " في المؤتمر الأول لمبادرة " حياة كريمة " في المؤتمر الوطني السابع للشباب . ومن ضمن اهداف المؤسسة توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا واحياء قيم المشاركة المجتمعية ، والتركيز علي بناء المواطن المصري ، والتصدي للفقر متعدد الأبعاد . كما تسعي المؤسسة لتقديم العديد من الخدمات منها المساعدات الانسانية والخدمات الاجتماعية ، وتطوير البنية التحتية للقري الأكثر احتياجا والاستثمار في افراد المجتمع وتقديم الدعم الاجتماعي و عقد بروتوكولات تعاون وشراكات وتجهيز فتيات الأيتام ، كذلك المساعدة في اقامة مشروعات متناهية الصغر لتوفير دخل ثابت للمواطنين ، وتهيئة فرص العمل والبناء ، وخلق فرص لتنمية المواهب علي مستوي المحافظات ، ومن ضمن أهدافها أيضا تعليم ورعاية الأطفال والايتام وتوعية الفئات المستهدفة ، وتسعي ايضا لتأهيل وتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب الشباب والمرأة المعيلة علي حرف منتجة ، كما تهدف المؤسسة للقيام بأنشطة من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا