المنتصر بالله.. محطات في حياته بعد رحيله والسر وراء تسميته بهذا الاسم

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:45 م
المنتصر بالله.. محطات في حياته بعد رحيله والسر وراء تسميته بهذا الاسم
المنتصر بالله
أمل عبد المنعم

فقد الوسط الفني منذ ساعات قليلة اليوم السبت، الفنان المنتصر بالله، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 70 عاماً، وكان يعاني المنتصر بالله، من أمراض عديدة، كان آخرها الجلطة في عام 2008 والتي قضت على مسيرته الفنية.

فكان الفنان المنتصر بالله مضطر يقدم أدوارا صغيرة وبسيطة بعد إصابته بالجلطة وذلك لمدة عامين، حتى عام 2010، بالمشاركة في مسلسلات درامية وتليفزيونية.

أعمال المنتصر بالله

كان المنتصر بالله له بصمة حقيقية في الأدوار الكوميدية، في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية، منها "يا تحب يا تقب، ضد الحكومة، الشيطانة التي أحبتني"، وفي الدراما "أرابيسك، المال والبنون، أبناء ولكن، الدوامة، وأعمال أخرى مثل الدنيا لما تلف، فيفا زلاطا، شارع محمد علي" وغيرها.

قصة اسم المنتصر بالله

كان وراء اسم الفنان الراحل المنتصر بالله قصة ذكرها في أحد لقاءته التليفزيونية، وهي أن والده عندما رزق بابنه الأول أطلق عليه اسم "عزت"، لكنه توفي بعد عام، ورزق بطفل آخر أطلق عليه نفس الاسم وتوفي أيضاً بعد عامين، وتكرر الموقف مع المولود الثالث.

وهذا جعل والد المنتصر بالله يناجي ربه قائلاً " كل ما جيب ولد تاخده، أنت بتحب ولادي للدرجة دي، ووعد ربنا أنه في حالة الرزق بطفل رابع سيضع اسم الله في اسمه".

وبالفعل رزق والد المنتصر بالله بطفل أطلق عليه اسم "المعتز بالله"، ليكون قريب من رغبته في اسم عزت، وبعدها رزق بطفل خامس فشعر بأن الله نصره وأطلق عليه اسم " المنتصر بالله".

وأشار الفنان الراحل المنتصر بالله إلى أن والده رزق بالعديد من الأطفال منهم " المحفوظ بالله، ونعمة الله، المحفوظة بالله، وإكرام الله"، وقال ساخراً "الوحيد اللي مجاش هو أعوذ بالله".

المنتصر بالله من مواليد 21 فبراير عام 1950، اسمه بالكامل المنتصر بالله رياض عبدالسيد، حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، تم حصل المنتصر بالله على ماجستير فنون مسرحية عام 1977، وبدأ مشواره الفني مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينات، وتوالت بعدها الأعمال السينمائية والمسرحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة