مباريات الأهلي وطنطا.. تاريخ من الأرقام القياسية امتدت لنحو 70 عاماً

السبت، 26 سبتمبر 2020 06:22 م
مباريات الأهلي وطنطا.. تاريخ من الأرقام القياسية امتدت لنحو 70 عاماً
الاهلى وطنطا

يستضيف ملعب الأهلى "السلام"، الليلة، في تمام الثامنة مساء اليوم، مباراة مثيرة ستجمع بين الأهلي و طنطا، في افتتاحية منافسات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة بعد أن ضمن التتويج باللقب من جولتين ولكنه يسعى لاختبار بعض اللاعبين الشباب من جهة وتجهيز البدلاء من جهة أخرى من أجل الهدف الأول والأكبر، دوري أبطال إفريقيا، بموقعة الوداد المغربى في نصف النهائي.

من ناحية أخرى لا يعيش طنطا أفضل مواسمه، فالفريق قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية، في وقتٍ يجذب فيه المدرب الجديد المثير للجدل رضا عبد العال أنظار الصحافة والجماهير كالمعتاد.

تاريخ مواجهات الأهلى وطنطا
وسبق والتقى الأهلى بفريق طنطا فى العديد من المواجهات في بطولة الدورى الممتاز، حيث تعود أولى مواجهات الفريقين إلى منتصف خمسينيات القرن الماضى، وتحديدًا فى موسم 1956-1957.
 
ووصل عدد مواجهات الفريقين إلى 25 مواجهة فى بطولة الدورى الممتاز، فاز الأهلى في 20 مواجهة، بينما كان التعادل حاضرًا فى خمس مواجهات، ولم ينجح فريق طنطا فى تحقيق أى فوز على الأهلى، وجاء أكبر فوز للأهلى فى تاريخ مواجهات الفريقين فى موسم 1975-1976 بنتيجة 6- صفر.
 
وأحرز الأهلى فى شباك طنطا بالدورى 52 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط، وكان فاروق الضيظوى، لاعب الأهلى السابق، صاحب أول أهداف الأهلى فى شباك فريق طنطا، بينما كان محمود كهربا صانع ألعاب المارد الأحمر الحالى، صاحب آخر الأهداف فى المباراة، التى جمعت بين الفريقين الدور الأول لدوري هذا الموسم في 15 يناير 2020 .

ويعد محمود الخطيب والشيخ طه إسماعيل الهدافَين التاريخيَّين لمواجهات الأهلى وطنطا برصيد أربعة أهداف، ونجح الأهلى فى الخروج بشباكه نظيفة أمام طنطا فى 16 مباراة، بينما اكتفى فريق طنطا بالحفاظ على نظافة شباكه فى ثلاث مباريات.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 76 نقطة جمعهم من الفوز في  24 مباراة والتعادل في 4 مباريات والخسارة في لقاء وحيد ، وسجل الأهلي 66 هدفاً وإستقبلت شباكه 8 أهداف ليؤكد الأحمر أنه الأقوى هجوماً والأفضل دفاعا ، أما فريق طنطا فيدخل اللقاء مُتذيلاً قاع المسابقة برصيد 18 نقطة  وفاز في مباراتين فقط وتعادل في 12 وخسر 15 لقاء وسجل لاعبوه  17 هدفاً ودخل مرماه 47 هدفاً.

وخلال الدور الأول لدوري هذا الموسم بين الأهلى وطنطا، حقق المارد الاحمر فوزاً عريضاً بخمسة أهداف دون رد سجلها ، حسين الشحات وكهربا "هدفين" وأحمد الشيخ ومروان محسن ،  وأهدر حسين الشحات ركلة جزاء فى الدقيقة 11 من المباراة تصدى لها على فرج حارس طنطا.
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا