حماس تسقط في فضيحة أخلاقية.. قادة الحركة الإخوانية نهبوا "قوت الغلابة" في غزة

السبت، 26 سبتمبر 2020 07:27 م
حماس تسقط في فضيحة أخلاقية.. قادة الحركة الإخوانية نهبوا "قوت الغلابة" في غزة
حركة حماس
محمد الشرقاوي

كشف تسريب صوتي لقيادات حركة حماس، الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، عن سرقتهم للمساعدات والتبرعات المتجه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة من مشكلات اقتصادية بسبب تعنت حكومة حماس مع الفلسطينيين وسرقة المساعدات المالية والعينية الداخلة للقطاع، من الدول العربية.

ويحكي التسريب الصوتي، تفاصيل صفقة أبرمها قائدين بالحركة، أحدهما يدعى طاهر النونو، والآخر غازي حمد، تورط فيها يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في حماس، حول الحصول على حصة من مساعدات قادمة للقطاع.

واستنكر الشخص الآخر، نية يوسف إبراهيم للحصول على حصة من المساعدات، معلقاً: "ليس حصة، بعد البهدلة اللي بهدلنا إياها أبو أسامة الكرد- أحمد الكرد عضو المكتب السياسي للحركة- على قصة اللحمة.

وفي مايو من العام الماضي، كشف نشطاء فلسطينيون، عن سطو عناصر الحركة على مساعدات إنسانية قدمتها المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول للشعب الفلسطيني في غزة.

وفي 9 مايو الماضي، قالت صحيفة الحياة اللندنية، إن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، أعلن اكتمال شحن 25 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي في مكة المكرمة إلى قطاع غزة في فلسطين، عبر 13 شاحنة، تزامناً مع دخول شهر رمضان، حيث ستقطع قرابة 1000 كيلو باتجاه القطاع.

وتحدث النونو وغازي حمد عن تلاعب أحمد الكرد بلحوم الخراف المقدمة من السعودية للفلسطينيين، وقال النونو حرفياً في المكالمة الهاتفية المسربة، إن "أخوك أبو أسامة الكرد.. هلقيت اللحمة اللي وصلت من السعودية، الخرفان، هلقيت أخذوا جزء منها عشان إفطارات الصائم.. فأخونا (أبو أسامة) قلك أنا بدي أطعمي الناس لحمة خروف بحبوهاش، بدي أطعميهم لحمة عجل..راح بدلها من عند محل لحمة عجل.".

وتابع النونو، أن "الزلمة (تاجر لحوم العجل) صار يبيع الخروف وهي مكتوب عليها ليست مخصصة للبيع، وهي مساعدات للشعب الفلسطيني، وصاروا يصوروا فيها وهي تنباع (الناس)..السعودية زعلت".

وقال النونو لغازي حمد الذي اكتفى بالسماع، وترديد كلمة (آه) "والله فضيحة.. قلتلو (أبو أسامة) هاي فضيحة ليوم القيامة أنو احنا بعنا المساعدات".

وللتغطية على الفضيحة التي كشفها سكان غزة ونشروها لتصبح قضية يتداولها الشعب الفلسطيني معبراً عن استنكاره للفعلة المشينة، قامت حركة حماس بدفع 30 مليون شيقل إسرائيلي (8 ملايين دولار تقريباً) لاسترداد لحوم الخراف من تاجر لحوم العجل، لكن بعد فوات الأوان.

ويؤكد سكان قطاع غزة، أن حركة حماس استولت على لحوم المساعدات المقدمة من السعودية بالقوة، مؤكدين أنه كان المفترض أن يتسلم تلك المساعدات الهلال الأحمر في غزة لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

وفي 18 مايو 2019، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "كل شيء يتم إرساله من الحكومة الفلسطينية تستولي عليه حماس، وتبيعه في السوق السوداء لصالح أمراء الانقسام، وعائلاتهم، إضافة إلى سرقة قوافل الأدوية التي ترسلها الحكومة للمرضى في غزة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق