"نداء مصر" و "أبناء مصر" يشعلان صراع القوائم في الصعيد وشرق وغرب الدلتا مع القائمة الوطنية

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 01:12 ص
"نداء مصر" و "أبناء مصر" يشعلان صراع القوائم في الصعيد وشرق وغرب الدلتا مع القائمة الوطنية
الهيئة الوطنية للانتخابات

 
اشعلت قائمتى "نداء مصر" و"أبناء مصر" المنافسة على القوائم فى انتخابات مجلس النواب، خاصة مع "القائمة الوطنية من أجل مصر"، وتحديداً فى الصعيد وشرق وغرب الدلتا.
 
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد من القوائم الانتخابية والتي تضم قائمة نداء مصر في شمال ووسط وجنوب الصعيد، وتتضمن 100 مرشح على مقاعد القائمة ومثلهم احتياطيا، وكذلك قائمة نداء مصر بغرب الدلتا، وقائمة أبناء مصر بشرق الدلتا.
 
وجاء الإعلان عن القوائم الجديدة إيذاناً ببداية منافسة قوية وشرسة على مقاعد القائمة في القطاعات المذكورة، حيث تنبئ الأسماء بأن الحياة السياسية والنيابية ستشهد منافسة انتخابية كبيرة، على عكس ما يتم إشاعته بأن مقاعد القائمة محسومة.
 
وجاءت قائمة نداء مصر، وتضم الدكتور طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، والدكتورة وفاء عكة أمين ائتلاف وحزب نداء مصر، وعدد من الشخصيات، التي تشير إلى أن المنافسة في قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد ستكون قوية، وأن النتيجة ستظل حتى النهاية غير محسومة، إلا بأصوات الناخبين، والذين سيختاروا من ينتخبونه في الانتخابات المقبلة.
 
وحسب القوائم المعلنة، فهى بداية لاثراء الانتخابات، وخلق مجال كبير في المنافسة الشريفة، التي تعتمد على الضوابط الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي وضعت جدول زمنى  محدد التوقيتات، والذى ينطبق شروطه على كافة المرشحين سواء في القوائم أو الفردى.
 
ويزيد من حدة المنافسة دفع كل قائمة بأسماء سياسية قوية، فى محاولة لجذب أكبر عدد من الأصوات لصالحها.
 
يذكر أن عملية الانتخابات تجرى في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.
 
وفى نظام القائمة تجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية "شمال ووسط وجنوب الصعيد" ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة  (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك فى الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا" ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا.
 
وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.
 
وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بالنظام الفردي فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.
 
وفى نظام القائمة للمرحلة الثانية فتجرى الانتخابات فى الدائرة الأولى ومقرها دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات (القاهرة ، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ)، وخصص لها 100 مقعد، وكذا فى الدائرة الثالثة "دائرة قطاع شرق الدلتا" ومقرها مديرية أمن الشرقية، وتضم 7 محافظات (الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء)، وخصص لها 42 مقعدا.
 
وذلك خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومى 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر في الداخل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا