الملف الأسود لـ «الجزيرة»: بث الشائعات.. والتعاون مع جماعات الإرهاب

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 07:08 م
الملف الأسود لـ «الجزيرة»: بث الشائعات.. والتعاون مع جماعات الإرهاب
قناة الجزيرة- تعبيرية

أبرزت دراسة حديثة الضوء على الدور الذي تلعبه قناة الجزيرة القطرية لزعزعة الاستقرار فى العالم العربي، ورصدت الدراسة التى نشرها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن القناة تدخلت لزعزعة أنظمة الدول العربية، فقد عملت منذ عام 2000 على بث الأكاذيب والشائعات ضد النظام العراقي بهدف إسقاطه والقضاء على المؤسسة العسكرية العراقية وذلك بدعم التوجه الأمريكي.
 
وأشارت إلى أنه منذ تأسيسها إلى انها نشأت بعد أن تولى تولى أمير قطر حمد بن خليفة آل ثان على الحكم وإلغائه وزارة الإعلام والرقابة على الإذاعة والتليفزيون والصحافة التى لم تعد ملكا للدولة، وإنما تابعة لمؤسسات حرة مستقلة فقام بمنح قناة الجزيرة 137 مليون دولار على سبيل القرض تنفق خلال خمس سنوات بدون فوائد.
 
الجزيرة وجماعات داعش والإرهاب

وأشارت الدراسة إلى أن علاقة قناة الجزيرة بجماعات الإرهاب، كداعش وحزب الله وجماعات الحوثى معروفة للجميع، فالقناة تلعب دورا رئيسيا فى دعم الجماعات الإرهابية وتقدم مادة إعلامية تستهدف جذب التعاطف مع الإرهابيين ونشر الأفكار المتطرفة سواء من خلال برامجها أو استضافة قائمة الإرهابيين.

تدخل حمد بن خليفة فى سياسة قناة الجزيرة

ومن أهم الأحداث التى تكشف تدخل الأمير القطرى السابق حمد بن خليفة فى سياسة قناة الجزيرة، ما كشف عنه خالد الهيل زعيم المعارضة القطرية، حيث نشر فى وقت سابق تسجيلا صوتيا مسربا لمحادثة بين حمد بن خليفة أمير قطر السابق ورئيس وزرائه حمد بن جاسم، يتبادلون فيها الحديث بالتدخل وتوجيه سياسة قناة الجزيرة القطرية التى يزعمون عدم توجيههم لسياساتها، وشارك خالد الهيل التسجيل الصوتى على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، وعلق قائلا: "تسريب.. دليل صارخ على إشراف الحمدين المباشر على قناة الجزيرة وسياساتها والتى لطالما ادعت الاستقلالية وعلى لسان الحمدين أيضا".

قناة الجزيرة تحارب الدول العربية

قناة الجزيرة تحارب الدول العربية الإسلامية، والقنوات الخارجية التى تعادى مصر بما فيها الإعلام الإسرائيلى لم ينحدر إلى نفس المستوى الذى أصبحت فيه قناة الجزيرة القطرية، التى تشن حملات تحريضية ضد مصر سواء من خلال الأخبار التى تنشرها أو التقارير التى تذيعها للتحريض ضد الدولة المصرية، وفقا لما أكد اللواء محمود منصور، مؤسس مخابرات قطر، ورئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية.
 
وقال رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية، فى تصريحات له أن قناة الجزيرة لا تقوم بعمل إعلامى بل تقوم بحرب نفسية على الدول العربية والإسلامية السنية بالتحديد. وتابع: "نحن فى مواجهة حرب نفسية استطاع الشعب المصرى فيها أن يكتشفها ويواجهها، فما تقوم به قناة الجزيرة هى حرب منظمة يشارك فيها محريين معسكرين تابعين للقناة القطرية ضد العالم العربى".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة