الغائبون عن انتخابات مجلس النواب: أبوشقة.. الجبالي.. فرج.. والشريف

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 05:50 م
الغائبون عن انتخابات مجلس النواب: أبوشقة.. الجبالي.. فرج.. والشريف
بهاء أبو شقة- رئيس لجنة الشؤون الدستورية
عادل عقل

 
يبدو أن انتخابات مجلس النواب المقبلة، قد تحمل الكثير من المفاجآت، وتنبئ بحالة زخم سياسي يتفاعل مع الشارع المصري، حيث توقع عدد من المراقبين أن تكتنف الانتخابات سخونة المنافسة بين المرشحين خاصة هؤلاء الذين يستعدون للمنافسة على المقاعد الفردية.
 
كما أن غياب عدد من الرموز السياسية والشخصيات العامة ورؤساء اللجان البرلمانية بمجلس النواب الحالي، عن الانتخابات البرلمانية التي تجري حاليا، بينهم السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، كما يغيب المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، يغيب النائب الجبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة، كما يغيب النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشؤون العربية بعد استبعاده من القائمة لصالح مرشح جديد.
 
وغاب النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة عن ترشيحات القائمة، و"صدقي" من النواب الذين حظوا بالتعيين من قبل رئيس الجمهورية. كما يغيب عن المشهد الانتخابي النائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بعد اعتذاره عن الترشح على مقاعد القائمة الوطنية. كما يغيب عند المشهد الانتخابى محمد السويدى ريئس اتئلاف دعم مصر السابق وطاهر ابوزيد وزير الشباب والرياضة السابق ومجدى مرشد ريئس لجنة الصحة بمجلس النواب سوف يعقد مجلس النواب جلساته في دور الانعقاد السادس المنقوص، بموجب دعوة رئيس الجمهورية في شهر أكتوبر المقبل.
 
بموجب اللائحة الداخلية بمجلس النواب، يتوجب على رئيس المجلس دعوة أعضائه لإجراء انتخابات اللجان النوعية وعددها 25 لجنة برلمانية. وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا