الأرق والنوم أقل من ست ساعات يزيدان من خطر الإصابة بضعف الإدراك

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 03:00 ص
الأرق والنوم أقل من ست ساعات يزيدان من خطر الإصابة بضعف الإدراك
الارق

أظهرت دراسة أجراها باحثو كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية أن البالغين في منتصف العمر الذين يبلغون عن أعراض الأرق وينامون أقل من ست ساعات في الليلة قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالضعف الإدراكي.
 
ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience فإن الأشخاص الذين أبلغوا عن أرق مزمن أو مدة نوم أقل من ست ساعات كانوا أكثر عرضة بمرتين للإصابة بضعف الإدراك مقارنة بأولئك الذين عانوا من أنماط نوم جيدةكان الارتباط أقوى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة.
 
يتسم الأرق بتقارير عن صعوبة النوم ، أو صعوبة البقاء نائمًا ، أو الاستيقاظ مبكرًا جدًا وعدم القدرة على العودة إلى النوم عندما تحدث هذه الأعراض ثلاث ليال على الأقل في الأسبوع ولمدة ثلاثة أشهر على الأقل ، فإنها تعتبر اضطرابًا مزمنًا.
 
201806110236393639
 
وجد الباحثون أن البالغين الذين أبلغوا عن الأرق وحصلوا على أقل من ست ساعات من النوم المُقاس في المختبر كانوا أكثر عرضة مرتين للإصابة بضعف إدراكي من الأشخاص الذين يعانون من نفس شكاوى الأرق والذين حصلوا على ست ساعات أو أكثر من النوم في المختبر.
 
وقالت فيرنانديز ميندوزا قائدة الدراسة : "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى القياس الموضوعي لنوم البالغين الذين يشكون من الأرق"، وأضافت فيرنانديز ميندوزا: "تُظهر هذه النتائج الجديدة أن هؤلاء البالغين في منتصف العمر لديهم أيضًا مخاطر متزايدة للإصابة بالضعف الإدراكي ، والذي يمكن أن يكون مؤشرًا مبكرًا على الخرف المستقبلي في نسبة كبيرة منهم".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا