الجيش الإسرائيلي يعترف بفشله في حرب كورونا: لم نكن مستعدين

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 10:00 م
الجيش الإسرائيلي يعترف بفشله في حرب كورونا: لم نكن مستعدين
نتنياهو

«إسرائيل لم تكن مستعدة لحرب فيروس كورونا».. تصريح صادم قاله وزير الدفاع الإسرائيلي باني جانتس الذي اعترف بهزيمته أمام افيروس القاتل، حيث لم تتمكن وزارة الدفاع المخولة بمكافحة الفيروس القاتل من وقف ارتفاع الإصابات بالفيروس.
 
وأضاف جانتس في مراسم تأبين ضحايا حرب أكتوبر 1973، أنه بات علي إسرائيل الاعتراف بأن نظام الرعاية الصحية كان مفقودا. فى سياق منفصل، قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، فرض حظر على عودة الجنود إلى بيوتهم والبقاء في قواعدهم لمدة شهر، حيث جاء القرار بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الجيش، حسبما ذكرت  صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.
 
201907310536473647
 
وسيصل جميع الجنود في التشكيلات القتالية، وقواعد التأهيل والوحدات المغلقة إلى قواعدهم اليوم الثلاثاء وعليهم أن يكون مستعدين للبقاء فيها لمدة شهر كامل. وقال "كوخافي"، إن وضع انتشار الفيروس في الحيز المدني وفي الجيش الإسرائيلي يستوجب القيام بسلسلة عمليات لتشديد الأنظمة في كافة وحدات الجيش. والحفاظ على كفاءات الجيش ونتيجة لذلك، فإن مكافحة فيروس كورونا داخل الجيش هي مهمة مركزية.
 
وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن "هذا الأمر ضروري من ناحيتين، من أجل الحفاظ على كفاءة الجيش لتنفيذ مهماته الأمنية، وللحفاظ على القدرة على المساعدة الواسعة التي يقدمها الجيش للحيز المدني. ومن شأن مجهود مشترك للدولة والجيش والمواطنين أن يقلص انتشار الفيروس".
 
201911200845434543
 
وكشف موقع «واللا» الإسرائيلي المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية «أمان» النقاب عن أن وزارة الدفاع الإسرائيلية ألغت أضخم مناورة عسكرية منذ إقامة الدولة في عام 1948.بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين الجنود وإصابة ضابط كبير في الجيش بالفيروس. وذكر الموقع أن المناورات التي كانت ستضم  تشكيلات من قوات الاحتياط والجنود النظاميين كان من المقررة  لها  الشهر المقبل، كما يدرس الجيش فرض حظر خروج من القواعد العسكرية على مدار أربعة أشهر. 
 
وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، 1121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية بينما تم الإبلاغ عن 755 حالة خطيرة، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء - أن حصيلة الوفيات بلغت 1507 حالات بينما يتلقى 2360 الرعاية الطبية في المستشفيات. يُشار إلى أن إجمالي عدد إصابات كورونا في إسرائيل منذ بدء تفشي الوباء قد تجاوز الـ 233 ألف حالة منها 65 ألفا و25 حالة نشطة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا