برلمانيون ينعون أمير الكويت الراحل: الأمة العربية فقدت قائدا

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 10:00 م
برلمانيون ينعون أمير الكويت الراحل: الأمة العربية فقدت قائدا
أمير الكويت

نعى برلمانيون مصريون، وتنسيقية شباب الأحزاب، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذى وافته المنية اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، مؤكدين أن الأمة العربية والإسلامية فقدت قائدًا من أغلى رجالها، وفى هذا الإطار، نعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صاحب السمو، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذى وافته المنية اليوم الثلاثاء، قضاها فى خدمة الوطن وقضايا الأمة.
 
وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بخالص العزاء للشعب الكويتى الشقيق، فى رحيل واحد من أبرز القادة العرب فى العقود الأخيرة، وأيقونة عالمية فى العمل الإنساني. كما نعى، السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قائلا: «فقدت الأمة العربية والإسلامية زعيمًا عظيمًا من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات فى خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها».
 
وأوضح الشريف، أن الأمة العربية، فقدت قيادة حكيمة، صاحب خُلق كريم، وكان رجل مواقف، والشعب المصرى والعربى فقد بوفاته قيمة حقيقية كان على علاقة جيدة بالجميع، وكان مشهورا عنه انسانيته، ويتقدم كل أبناء الشعب المصرى بخالص التعازى للشعب الكويتى الشقيق والبرلمان الكويتى ويتقدم بخالص التعازي.
 
من جانبه، تقدم النائب عبد الهادى القصبى، بخالص التعازى للشعب الكويتى الشقيق، مؤكدا أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، كان رجل مواقف، وله الكثير من هذه المواقف البارزة فى مختلف القضايا وعلى جميع الأصعدة، قائلا:" فقدنا قائدا عظيما وخالص التعازى للشعب الكويتى الشقيق، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب مصطفى بكرى، أن الأمة العربية فقدت واحدًا من الرجال الحكماء، كان رجلا حكيما، وشخصية عروبية، وكان يمثل عنصر توازن فى المنطقة، أحبه الكويتيين والعرب، اكتسب خبرة تاريخية كبيرة منذ توليه منصب وزير الخارجية وحتى الرحيل، كرس حياته من أجل الكويت وشعبها، متقدما بخالص التعازى لشعب الكويت الشقيق فى وفاة أمير البلاد، متابعا: «كلنا ثقة فى أن الشعب الكويتى الشقيق قادر على تجاوز الأزمة وضمان مزيد من الاستقرار والتقدم».
 
ومن جانبها، قالت النائبة سحر صدقى، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان بمثابة الزعيم الذى يحظى بحب الجميع، وكان يمثل عنصر توازن فى المنطقة بشكل عام، وله العديد من الموقف التى تثبت وتؤكد ذلك، حيث كان مقرب من الجميع ويحظى باحترام وحب الكل.
 
وفى سياق متصل، قال النائب هشام الشعينى، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الأمة العربية فقدت قائدا حكيما كرّس حياته فى خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة فى الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به فى القيادة والبذل والعطاء. كما نعى النائب سعد الجمال، وفاة أمير الكويت قائلا: «ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة أمير الكويت حيث فقدت الأمة العربية والإسلامية زعيمًا عظيمًا من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات فى خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق