أكد ندرتها بكفر الشيخ.. مدبولي يبحث حصر أراضي أملاك الدولة بالمحافظات لإقامة تجمعات سكنية مخططة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 11:50 م
أكد ندرتها بكفر الشيخ.. مدبولي يبحث حصر أراضي أملاك الدولة بالمحافظات لإقامة تجمعات سكنية مخططة
مصطفى مدبولي
سامي بلتاجي


رئيس الوزراء: تنفيذ توجيهات الرئيس بإقامة مشروع سكني حضاري متكامل على غرار "الأسمرات" و"بشاير الخير" تحت إشرافي
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الأهمية البالغة للمشروع الطموح، الذي يتمثل في إقامة تجمعات سكنية مخططة فى عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بجميع أنحاء الجمهورية، على غرار نموذج مشروعي "الأسمرات" و"بشاير الخير"، وما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من اهتمام به، لما سيمثله من نقلة نوعية فى الشكل الحضاري لمحافظات مصر، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للسكان.
 
ووجه رئيس الوزراء بسرعة إعداد عرض موحد يتضمن كل القطع المقترحة، تمهيدا للعرض على رئيس الجمهورية، خلال أسبوع، وبدء التنفيذ؛ مشددا رئيس الوزراء على أنه سيضع المشروع تحت إشرافه المباشر، لضمان التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فى الدولة، وسرعة التنفيذ.
 
وجاء ذلك، خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، في 1 أكتوبر 2020. لبحث آليات تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حضره اللواء ناصر فوزى، مدير مركز استخدامات أراضى الدولة، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، وخليل شعث، مستشار محافظ القاهرة؛ واستعرض مدير مركز استخدامات أراضى الدولة، قطع الأراضى التي تم حصرها حتى الآن، من خلال البيانات التى تلقاها المركز من مختلف المحافظات، ومن وزارة التنمية المحلية؛ حيث تتضمن العرض قطع أراض بمساحات مختلفة ومواقع مميزة داخل الحيز العمرانى.
 
وعرض المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، نتائج الجولة التى قام بها في عدة محافظات منذ صدور التوجيه الرئاسى، لتفقد مواقع قطع الأراضي التي تصلح لاستخدامها فى هذا المشروع، ومقومات كل قطعة.
 
وفي الإطار ذاته، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن محافظة كفر الشيخ، واحدة من المحافظات التي تشهد ندرة في أراضي الدولة، المتاحة لإقامة مشروعات للإسكان؛ وجاءت تصريحات رئيس الوزراء، خلال جولة له بالمحافظة في 29 سبتمبر 2020.
 
ذلك في حين تتابع وزارة التنمية المحلية، قيام محافظات: المنيا، دمياط، والدقهلية، بحصر أراضي أملاك المتاحة في نطاق كل محافظة، للاستخدام والاستغلال، في إطار تنفيذ إنشاء مشروع سكني حضاري متكامل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير العواصم والمدن الكبرى في جميع المحافظات، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.
 
وفي هذا السياق، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بحصر أراضي أملاك الدولة، بناء على تكليفات رئيس مجلس الوزراء، الصادرة بجلسة مجلس المحافظين، في 29 سبتمبر 2020، لبحث آليات إنشاء مشروع سكني حضاري متكامل، ينقل إليه سكان المناطق المتهالكة أو سكان
المناطق التى سيتم فتح محاور مرورية جديدة بها، وذلك على غرار ما تم بمشروع الأسمرات بمحافظة القاهرة ومشروع بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية.
 
 
1 (2)
 
 
1 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة