كيف تقلل من خطر الإصابة بـ COVID-19 على الشاطئ أو حمام السباحة

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 09:53 ص
كيف تقلل من خطر الإصابة بـ COVID-19 على الشاطئ أو حمام السباحة

فى الوقت الذى تبدو خلاله  أرقام حالات COVID-19 اليومية تبدو متزايدة فى معظم الأماكن مؤخرًا، وما زلنا فى حالة جائحة، قد تبدو أنشطتك الاجتماعية في الربيع والصيف مختلفة قليلاً هذا العام، و إليك فيما يلى  كيفية الحفاظ على سلامتك إذا كنت تخطط لرحلة إلى الشاطئ أو حمام السباحة العام، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية CDC.

ترتبط الأنشطة الخارجية بتقليل مخاطر انتقال COVID-19 مقارنة بالأنشطة الداخلية ومع ذلك، مهما كانت خططك، فإن القواعد الذهبية الثلاثة لا تزال سارية: ابق في المنزل إذا كنت مريضًا، وحافظ على نظافة اليدين، وحافظ على التباعد الجسدى عن الآخرين.

حمامات السباحة وكورونا
حمامات السباحة وكورونا

 

إذا كنت مريضًا، فلا يجب أن تكون اجتماعيًا على الإطلاق، يجب أن تحصل على اختبار COVID-19 والعزل الذاتى أثناء انتظار النتائج، حيث يمكن لشخص مريض أن ينشر COVID-19 إلى عدد كبير من الناس.

ذاهب الى الشاطئ

أولاً، اختر شاطئًا أكثر هدوءًا: قد يكون الوقت الإضافى الذى يستغرقه البحث والسفر إلى شاطئ منعزل أمرًا صعبًا، ولكنه أقل خطورة من الذهاب إلى شاطئ مزدحم (وغالبًا ما يكون أجمل أيضًا).

فكر فى القيادة أو ركوب الدراجات إلى الشاطئ (إن أمكن) بدلاً من استخدام وسائل النقل العام: إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فاختر وقتًا خارج أوقات الذروة فى اليوم وارتدِ قناعًا - تجنب وقت الذروة.

عند وصولك، ضع مناشفك فى مكان على الرمال على بعد 1.5 متر على الأقل من الآخرين - فالمزيد أفضل، إذا استطعت، فلا يزال يتعين عليك السباحة بين الأعلام، لكن لا داعى للجلوس بالقرب من أشخاص آخرين.

إذا رأيت شخصًا يطرد المخاط فى موجة، فحاول تجنب تلك الموجة والشخص إذا استطعت.

تذكر أن تظل آمنًا من الإصابة بفيروس كورونا إذا كنت فى مقهى لتناول وجبة خفيفة بعد السباحة أو كتلة جليدية، لا تتكدس فى طوابير بالقرب من أشخاص آخرين وتحافظ على مسافة فعلية من الآخرين إذا كنت تجلس لتناول وجبة.

إذا كنت تقضى نزهة على جانب الشاطئ، فتأكد من عدم مشاركة أوانى الطعام أو الغمس مرتين فى الحمص أو وضع أصابعك فى وعاء مشترك من الزيتون.

نصائح قبل الذهاب إلى حمامات السباحة
 

تحتاج إلى الاقتراب من حمامات السباحة العامة بدرجة من الحذر.

ولكن إذا لم يكن لديك خيار، وكنت تعيش بعيدًا عن الساحل وتريد السباحة، فمن الأفضل أن تذهب إلى حمام سباحة خارجى - خاصة إذا كنت تعيش فى منطقة ذات مستوى منخفض من انتقال المجتمع. يمكنك معرفة معدلات الانتقال المجتمعى فى منطقتك من موقع الويب الخاص بإدارة الصحة بالولاية.

تعتبر حمامات السباحة الخارجية أقل خطورة من حمامات السباحة الداخلية بسبب زيادة تدفق الهواء، حيث ترتبط الأماكن الضيقة بزيادة خطر انتقال COVID-19.

اختر الوقت المناسب للذهاب إلى حمام السباحة، حيث تقل مخاطر انتقال العدوى مع انخفاض عدد الأشخاص، لذا حاول أن تذهب فى أوقات أقل ازدحامًا. فى الصباح، من المحتمل أن يكون لمياه البركة وقت لترشيحها جيدًا ومعالجتها بالكلور جيدًا طوال الليل ولم يسبح الكثير من الناس فيها فى ذلك اليوم.

الكلور يقتل الفيروس التاجي،  يقول مركز السيطرة على الأمراض إنه "ليس على علم بأى تقارير علمية عن الفيروس الذى يتسبب فى انتشار COVID-19 إلى الناس من خلال المياه فى أحواض السباحة أو أحواض المياه الساخنة أو الملاعب المائية، بما فى ذلك أحواض المياه المالحة".

يعتمد خطر انتقال العدوى، وإن كان منخفضًا على الأرجح، على مدى كلور حوض السباحة ومدة تعرض أى فيروس كورونا فى الماء للكلور قبل ملامسته لشخص آخر.

من الناحية النظرية، إذا كان شخص ما يحمل الفيروس وخرج بعض المخاط من فمه إلى حمام السباحة، فقد تكون هناك فترة زمنية معينة قبل أن يتم تعطيل أى فيروس فى هذا المخاط بواسطة الكلور. إذا وصل إليك قبل حدوث هذا التعطيل، فمن المحتمل أن يكون أكثر خطورة.

يعد تجنب غرف التغيير طريقة أخرى لتقليل المخاطر، حيث تكون هذه الغرف غالبًا فى مكان ضيق. الحرص على الحفاظ على المسافة الجسدية فى المسبح، بجانب المسبح وفى المقهى هى أيضًا تدابير مهمة.

بشكل عام، يجب أن يكون من الجيد اصطحاب الأطفال إلى المسبح، ولكن إذا كانت هناك درجة من انتقال المجتمع فى منطقتك، فربما يجب إعادة النظر، فهناك أدلة متزايدة على أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 مقارنة بالبالغين، لكن هذا لا يعنى بالضرورة أنهم لا ينقلونه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة