دراسة شملت نصف مليون شخص.. الأطفال مفتاح انتشار فيروس كورونا بالهند

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 01:39 م
دراسة شملت نصف مليون شخص.. الأطفال مفتاح انتشار فيروس كورونا بالهند
كورونا فى الهند

كشفت أكبر دراسة لتتبع أسباب انتشار عدوى فيروس كورونا فى الهند أن COVID-19 ينتقل بشكل رئيسى عن طريق الأطفال فهم مفتاح انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير لصحيفة timw now news, وجدت الدراسة التى أجريت على أكثر من نصف مليون شخص في الهند أن كلا من الحالات والوفيات بسبب المرض كانت مركزة بشكل كبير فى الفئة العمرية 40-69 عامًا مقارنةً بالبلدان ذات الدخل المرتفع، من بين اتجاهات أخرى.

كما وجد الباحثون انتشارًا مرتفعًا للعدوى بين الأطفال الذين كانوا على اتصال بحالات أخرى فىي حدود أعمارهم، وأشارت الدراسة إلى أن المخالطين من نفس العمر مرتبطون بأكبر مخاطر الإصابة وهو نمط قال الباحثون إنه كان أقوى بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-14 سنة، وبين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وقالوا، إن نسبة الوفيات إلى عدد المصابين، والمعروفة باسم نسبة إماتة الحالات (CFR)، تراوحت بين 0.05 % فى الأعمار من 5 إلى 17 سنة إلى 16.6% فى الأعمار التى تتجاوز 85.

وقالت الدراسة، إن 63 % من الذين ماتوا أصيبوا بمرض مشترك واحد على الأقل، و 36 % يعانون من حالتين صحيتين أو أكثر مما جعلهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وقال العلماء إن حوالى 45 % من الذين ماتوا مصابون بالسكرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق