الغرفة التجارية لـ«صوت الأمة»: 85% من الملابس المعروضة بالسوق تحمل شعار صنع في مصر

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:00 م
الغرفة التجارية لـ«صوت الأمة»: 85% من الملابس المعروضة بالسوق تحمل شعار صنع في مصر
ملابس جاهزة - ارشيفية
ندى سليم

قال محمد الداعور، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأوكازيون الصيفى هذا العام شهد تراجعا ملحوظا بنسبة 20% في حركة الإقبال من قبل المستهلكين، مرجعا ذلك إلى تراجع القوى الشرائية لدى المواطنين وعدم توافر السيولة التي تمكنهم من الاقبال على الشراء مقارنة بالعام الماضى.
 
وأوضح رئيس شعبة الملابس الجاهزة، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الأوكازيون الصيفى انطلق في نهاية شهر يوليو الماضى، حيث وصلت التخفيضات على الملابس المعروضة إلى 70% في العديد من المحلات التجارية، لكن على الرغم من ذلك فإن حجم المبيعات لهذا الموسم شهدت تراجعا سجل نحو 20% مقارنة بالعام الماضى أيضا.
 
وفيما يتعلق بانطلاق الموسم الشتوى بالمحلات التجارية، أشار «الداعور»، إلى أن جميع متاجر الملابس بدأت في عرض الأزياء الشتوية منذ منتصف سبتمبر الماضى، موضحا أن أسعار الملابس الشتوى شهدت ارتفاعا بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضى.
 
وأكد أنه نظرا لتراجع حجم ورادات الملابس الجاهزة خلال الفترة الماضية، بسبب توقف حركة التجارة بسبب تفشى وباء كورونا المستجد، فإن نحو 85% من الملابس المعروضة بالسوق المحلى تحمل شعار صنع في مصر، بعد أن توجه التجار إلى الاعتماد على الصناعة المحلية نظرا لعدم القدرة على الاستيراد بالوقت الراهن.
 
وكانت وزارة التموين ألزمت المحلات المشاركة في الأوكازيون بالإعلان عن سعرين على كل سلعة قبل وبعد التخفيض، التزاما بالتخفيضات المقررة، مع التأكيد على إحالة المخالفين لقرارات الوزارة الى التحقيق، حال كانت السلع المعروضة غير مطابقة للمواصفات القياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق