محمد هنيدي... ماذا قال السقا عن "صاحب الفضل" في السينما المصرية؟

السبت، 03 أكتوبر 2020 10:21 م
محمد هنيدي... ماذا قال السقا عن "صاحب الفضل" في السينما المصرية؟
محمد هنيدي
ريهام عاطف

محمد هنيدي من أهم نجوم الكوميديا والذي حفر اسمه ليظل طوال سنوات طويلة متربع علي عرش الكوميديا المصري حتي تصدر اسمه مؤخرا التريند علي محرك البحث جوجل بعدما وصفه الفنان "أحمد السقا" بأنه صاحب فضل علي الجيل كله وذلك خلال حواره ببرنامج "معكم ".

ماذا قال السقا عن النجم محمد هنيدي

قال النجم أحمد السقا عن الفنان محمد هنيدي"هو صاحب فضل كبير علي كل أبناء جيله والاجيال اللاحقة له ،فإحنا اتحسبنا علي هنيدي وعلاء ولي الدين الله يرحمه وأحمد أدم وأشرف عبد الباقي لأننا طلعنا في وقت هما اللي فتحولنا فيه الأبواب".

محمد هنيدي و أحمد السقا
محمد هنيدي و أحمد السقا

مضيفا هنيدي تحديدا صاحب فضل علي جيل كامل وهفضل اقولها في كل برنامج ولما روحت مهرجان الجونة وهو بيتكرم فدي أقل حاجة ممكن أعملها لهنيدي" متابعا "هنيدي لو طلب عينيا اديهاله والله ورحمة أبويا ،محمد هنيدي سبب سعدى وهو صديقي منذ بدايتي بمسلسل النوة عشنا مع بعض سنين وعمر ومسرح وحياة ونعرف بعض علي مستوي البيوت ،محمد هنيدي بالنسبة لي أخ أكبر مقاما وسنا وله عندى كل التقدير والاحترام ".
ليختتم أحمد السقا حديثة عن محمد هنيدي قائلا "هنيدي رأس السهم التي عبرت وعبر بعدها جيل كامل ... ده حقه مكنش حد بيروح سينما جه محمد فؤاد وهنيدي كسروا الدنيا بـفيلم إسماعيلية رايح جاي،وبعدها صعيدي في الجامعة الامريكية اللي طلعنا كلنا".

محمد هنيدي ومحمد فؤاد
محمد هنيدي ومحمد فؤاد
محمد هنيدي وهالة فاخر
محمد هنيدي وهالة فاخر



محمد هنيدي

ولد الفنان محمد هنيدي بمحافظة الجيزة وبها تلقي تعليمه وفي عام 1991 تخرج من معهد السينما ليبدأ مشواره مع الكوميديا فشارك في مسرحية "دكتور زعتر"ومسلسل "علي الاصل دور" ثم "العرضحالجي" و"البخيل وانا".

ليقدم في السينما العديد من الافلام التي حققت نجاحا كبير ابالاضافه الي العديد من المسرحيات كـ "ألابندا وحزمني يا والمهزلة الارضية وغيرها"

ومن خلال دور صغير بفيلم "بخيت وعديلة" استطاع ان يثبت تفوقه بأن يكون أبرز نجوم الكوميديا وذلك في نهاية التسعينات ، كما شارك محمد هنيدي في تقديم فوازير رمضان مع الفنانة الاستعراضية شريهان "حاجات ومحتاجات " وفوازير "أبيض وأسود" مع النجم اشرف عبد الباقي .

خلال مشواره الفني حصل محمد هنيدي علي العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل عن دورة بفيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"كما كرم في العديد من المهرجانات كمهرجان نادي سبورتنج القطامية بعد اختيارة كأفضل ممثل ،ومهرجان الرباط بالمغرب وذلك عن مجمل أعماله ومهرجان تطوان الدولي للسينما .

محمد هنيدي واخر اعماله

يعد فيلم "الانس والنمس" هو أخر اعمال محمد هنيدي والذي تقوم بطولته منه شلبي في اول تعاون بينهما وهو من أخراج شريف عرفة ويشاركه البطولة صابرين وعمرو عبد الجليل .

محمد هنيدي ومنه شلبي
محمد هنيدي ومنه شلبي

ليعود بذلك محمد هنيدي للساحة الفنية من جديد بعد فترة من التوقف قام خلالها بتركيب دعامات للقلب وهو ما جعله يغيب عن جنازه الفنان حسن حسني لتوجه له وقتها انتقادات كثيرة مؤكدا عبر حساباته علي مواقع التواصل الاجتماعي ان الاطباء نصحوه بعدم القيام باي مجهود بعد العملية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة