وباء كورونا يتفشى بين حراس «ترامب»

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:28 ص
وباء كورونا يتفشى بين حراس «ترامب»

تم الكشف عن تفاصيل تفشي المرض من قبل مشروع الإشراف الحكومي ، وهو مجموعة مراقبة مستقلة في واشنطن أعطت التقارير التي توصلت اليها فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا بين أفراد جهاز الخدمة السرية في مرفق التدريب الخاص به في ماريلاند في أغسطس الماضي قبل أسابيع من إصابة دونالد ترامب وهو دليل على تزايد الإصابات في الوكالة المسؤولة عن حماية الرئيس

علمت صحيفة نيويورك تايمز انه ثبت إصابة ما لا يقل عن 11 موظفًا في المركز بماريلاند بالفيروس على الرغم من أن الوكالة أغلقته لعدة أشهر هذا العام لفرض إجراءات للتخفيف من انتقال العدوى بين الضباط والعاملين بمركز التدريب، ويعتقد البعض ان عدد من الموظفين أصيبوا أثناء التدريبات وفي احتفال التخرج داخل فندق قريب حيث لم يتم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

ورفضت الوكالة مناقشة تفاصيل تفشي المرض لكنها قالت في بيان إنها اتخذت احتياطات كبيرة في مركزها التدريبي لحماية صحة المتدربين وموظفي التدريب، وأضافت الوكالة انه لا يوجد مؤشر على أن هذا التفشي أدى إلى إصابات بين العملاء والضباط الذين يقومون بحماية الرئيس بشكل مباشر.

أعطى الإعلان في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة عن إصابة الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى بفيروس كورونا أهمية جديدة لنشر التحقيق، حيث  أكد البيت الأبيض أن هوب هيكس ، المستشار المقرب من السيد ترامب ، أصيب بالمرض قبل ساعات.

Trump's Secret Service Has Struggled With Outbreak at Training Center

كافحت وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء الولايات المتحدة لحماية ضباطها ، الذين يتواصلون بشكل مباشر مع الناس بحكم طبيعة عملهم  وكانت هذه المهمة أكثر صعوبة بالنسبة لوكالة الخدمة السرية التي تعاني منذ فترة طويلة من نقص في الموظفين والضباط الذين أجبروا على مواصلة السفر خلال الحملة الرئاسية.

كان لفيروس كورونا اثر كبير بالفعل على عمليات الخدمة السرية، حيث ثبت إصابة عضوين على الأقل كانا في تولسا بولاية أوكلاهوما للمساعدة في الاستعداد لحشد حملة ترامب في يونيو وفي الشهر التالي ، قام نائب الرئيس مايك بنس بتغيير خطط سفره في ولاية أريزونا بعد أن ثبتت إصابة العديد من الوكلاء أو ظهرت عليهم أعراض المرض.

صرح ريك نلسون ، المسؤول السابق في مجلس الأمن القومي والذي تعامل مع قضايا الأمن الداخلي ، إن القليل من وكالات إنفاذ القانون الأخرى واجهت مثل هذا الضغط لمواصلة العمليات بينما كان المرشحون السياسيون عرضة للسفر.

قال نيلسون ، الزميل في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: "لديهم قوة عمل صغيرة نسبيًا لا تسمح لهم باستيعاب التقلبات والاستجابة لها"، وأضاف ان أعضاء الخدمة معرضون لخطر أكبر من عامة الناس لأنهم لا يستطيعون القيام بعملهم والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في الوقت نفسه.

تقوم الخدمة السرية بتدريب ضباطها وعملائها في حرم جامعي على مساحة شاسعة بولاية ميريلاند، ولدى المركز نسخ وهمية من طائرات الرئاسة ومارينز وان وطائرة هليكوبتر الرئيس وأرض البيت الأبيض كما يوجد هناك ساحة انتظار كبيرة حيث يتعلم العملاء كيفية قيادة سيارة الليموزين المصفحة الضخمة التي يقودها الرئيس  والتي تعرف باسم الوحش.

عندما بدأت المدن في تنفيذ إرشادات التباعد الاجتماعي في الربيع ، أغلقت الخدمة السرية منشآتها التدريبية في ماريلاند من مارس إلى 1 يونيو، وقال مسؤولو الوكالة إنها أعيد افتتاحها بعد أربعة أشهر جزئيًا للرد على الضغوط المتزايدة لإضافة ما يقرب من 7800 موظف في الوكالة.

وقالت الصحيفة ان تقرير للمفتش العام في عام 2016 كشف أن تدريب الوكالة لا يزال يتعثر بسبب انخفاض مستويات التوظيف وارتفاع المتطلبات التشغيلية للقوى العاملة.

من جانبها قامت الوكالة بسن إجراءات سلامة مختلفة ، بما في ذلك نقل الفصول في الهواء الطلق ، وإجراء فحوصات درجة الحرارة ومطالبة العملاء بارتداء معدات الحماية الشخصية أثناء المشاركة في تدريبات الاتصال الوثيق، وفقًا لجوليا ماكموري ، المتحدثة باسم الخدمة السرية والتي رفضت تقديم العدد الإجمالي من حالات كورونا المؤكدة بين العملاء.

وقالت ماكموري "أي موظف في الخدمة السرية الأمريكية قد تكون نتيجة اختباره إيجابية سيتم عزله على الفور وإعادته إلى المنزل وإبعاده عن بيئة العمل.. سوف تؤخذ الاعتبارات أيضا لضمان أقل قدر من الاتصال مع الجمهور"، وأكدت انه طوال الوباء ، اتخذت الخدمة السرية الأمريكية إشارة احتياطات مهمة في مركز التدريب الخاص بها لحماية صحة المتدربين وموظفي التدريب .

 

 

TIME | Current & Breaking News | National & World Updates

ورفضت الوكالة تحديد مستويات التوظيف اليومية في المنشأة بعد أن خفضت الخدمة عدد الفصول المسموح لها بالتدريب هناك - عادة حوالي 10 مجموعات - إلى ما لا يزيد عن ستة عندما أعيد فتحها في يونيو، لكن حتى تلك الاحتياطات لم تتمكن من إيقاف فيروس أودى حتى الآن بأكثر من 200 ألف قتيل في الولايات المتحدة.

ووفقا للتقرير لم يجذب العمل الذي يقوم به العملاء في الخدمة السرية ، وكيف يتعارض مع إرشادات التباعد الاجتماعي ، قدرًا كبيرًا من الاهتمام العام مثل وكالات إنفاذ القانون مثل ضباط الدوريات في إدارة شرطة نيويورك ، والتي لديها آلاف الحالات المؤكدة من إصابات فيروس كورونا.

لكن مهمة الخدمة في قسم الحماية ، وبالتحديد التدريب على الوظيفة ، تتطلب التواصل الوثيق الدقيق مع الآخرين الذين أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ضدهم ، مما يمثل تحديًا فريدًا لوزارة الأمن الداخلي.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة