الحرب ضد الإرهاب..الجيش العراقي يفك لغز إطلاق صواريخ على دبلوماسيين

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:27 م
الحرب ضد الإرهاب..الجيش العراقي يفك لغز إطلاق صواريخ على دبلوماسيين

تواصل السلطات العراقية حربها ضد الجماعات الإرهابية، ومحاولاتها حصر السلاح بيد الدولة والسيطرة على انتشار السلاح في أيدى المليشيات، بجانب كشف لغز إطلاق الصواريخ تجاه البعثات الدبلوماسية، ووفقا لموقع العربية، اعتقلت السلطات العراقية مسؤول ما يسمى جهاز استخبارات داعش ومعاونه ببغداد، حيث تواصل القوى الأمنية العراقية ملاحقة بقايا تنظيم داعش في البلاد، عبر عمليات مداهمة وإنزال في عدد من المناطق.

وفي منتصف سبتمبر، نفذ جهاز مكافحة الإرهاب عملية إنزال في قضاء الرطبة غرب العراق، وأسفرت العملية عن اعتقال الممول الرئيس لداعش في الرطبة والقبض على قيادي آخر في التنظيم، وفى ذات الوقت، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية عن القبض على أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي ومعاونه في ناحية حمام العليل وتلعفر، والمكنى بـ "أبو عبيدة"، مضيفة أنه كان يعمل في ما يسمى بـ "المعهد الشرعي" التابع لداعش في مدينة الموصل.

كما ألقت أجهزة وكالة الاستخبارات القبض على أحد الإرهابيين في مركز محافظة كركوك، لافتة إلى أنه كان يعمل كإعلامي لداعش في ما يسمى قاطع الرياض بولاية كركوك، ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه للتنظيم، مؤكداً أن مهمته كانت منتجة الفيديوهات الخاصة بالعمليات الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين وبثها من خلال وكالة "أعماق" الداعشية.

وخلال الأسابيع الماضية كثفت القوات الأمنية عمليات التمشيط في العديد من المناطق، لاسيما الحدودية مع سوريا، بحثاً عن عناصر منتمين للتنظيم الإرهابي.

وفى سياق متصل قال المتحدث باسم القائد العام  للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول: توصلنا لخيوط مهمة بشأن مطلقي الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء، وأضاف المتحدث باسم القائد العام  للقوات المسلحة العراقية، أن عمليات فرض هيبة الدولة والسيطرة على السلاح المنفلت مستمرة.

وفى نفس الإطار أكد السفير الأمريكي، في العراق ماثيو تولر، التزام الولايات المتحدة بدعم استقرار العراق وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وذلك خلال لقاء مع الرئيس العراقي برهم صالح في قصر بغداد.

وفى وقت سابق استقبل الرئيس العراقى الدكتور برهم صالح، اليوم الأحد في قصر بغداد، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر، وفي بداية اللقاء، عبر الرئيس العراقى عن امنياته بالشفاء العاجل للرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب من فيروس كورونا، وأهمية التعاون المشترك للمجتمع الدولي في مواجهة الوباء وتحجيم اضراره.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، وتطويرها نحو آفاق التعاون في مختلف المجالات، في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والصحية، وتنسيق الجهود الدولية المشتركة لمواجهة وباء كورونا، الى جانب مناقشة تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص