بعد وصول بريطانيا لأعلى معدل إصابات بكورونا.. زعيم العمال يهاجم جونسون ويتهمه بعدم الكفاءة

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:09 ص
بعد وصول بريطانيا لأعلى معدل إصابات بكورونا.. زعيم العمال يهاجم جونسون ويتهمه بعدم الكفاءة
بوريس جونسون

يتعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى مأزق جديد بعدما سجلت المملكة المتحدة أكبر معدل يومى للإصابات، منذ بداية انتشار الفيروس، وذلك في ظل الإجراءات والقيود التي تفرضها حكومته للحد من انتشار المرض والتي تواجه انتقادات ومعارضة كبيرة.
 
وفى مقابلة مع بى بى سى ، حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن أزمة وباء كورونا ستستمر حتى أعياد الميلاد وربما بعدها.
 
وأضاف جونسون أنه يعترف بتعب الرأى العام من قيود الإغلاق ويتقبل غضب المواطنين  بسبب القيود على حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. وحذر من أن الشتاء القادم قد يكون صعبا للغاية للجميع.
 
وخلال حديثة مع «بى بى سى» أكد جونسون أنه محبطا من أوجه القصور في نظام التتبع والاختبار الحكومى، لكنه قال إنه يأمل أن تحدث المعادلة العلمية في ايجاد لقاح للفيروس تحولا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة
 
وردا على سؤال حول ما إذا كان الوباء قد يستمر لأشهر قادمة، قال جونسون إنه لا يعتقد أن هذا سيحدث.
 
يأتي هذا بعد أن أعلنت المملكة المتحدة تسجيل رقم قياسى جديد في عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، حيث سجلت 12.872 حالة في آخر 24 ساعة، بزيادة 80% عن اليوم السابق.
 
 وأوضحت صحيفة «إندبندنت» إن هذا أعلى رقم يومى تصدره وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بريطانيا حتى الآن، ليكسر الرقم السابق الذى تم تسجيله في وقت سابق هذا الأسبوع ب، 7143، وأصبح إجمالي الإصابات في بريطانيا 480.017.
 
من جانب آخر اتهم  زعيم حزب العمال البريطاني «كير ستارمر» رئيس الحكومة «بوريس جونسون» بفقدان السيطرة على المعركة ضد كوفيد 19، وقال إنه ليس لديه استراتيجية واضحة لهزيمة الفيروس.
 
 وفى مقابلة صحيفة، شن «ستارمر» هجوما، على تعامل الحكومة البريطانية مع الوباء واتهم جونسون بعدم الكفاءة، وقال إنه تم خذلان الشعب البريطاني وتركه في حالة غضب وارتباك بسبب السياسات المتغيرة كل أسبوع تقريبا.
 
وطالب ستارمز جونسون بوضع خارطة طريق جديد للتعامل مع الأزمة خلال أيام من أجل طمأنة الشعب البريطاني الذى يصبح أكثر قلقا، وأشار إلى ضرورة أن توضح الحكومة النهج المتبع حتى الوصول إلى لقاح.
 
وتابع قائلا إنهم فقدوا السيطرة على الفيروس،ومعدل الوفيات يرتفع، فلا أحد يريد ذلك ولا حتى الحكومة، مؤكدا أنه لا يقول ذلك. إلا أنه اعتبر الوضع الراهن انعدام للكفاءة، وقال إنه تم التخلي عن نظام الاختبار والتتبع والعزل في أوائل مارس لأنهم قالوا أنهم ليس لديهم القدرات، واستغرق الأمر أشهر قبل العودة إلى محاولة إنشاء نظام، فليس لديهم نظام فعال.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق