مفاجآت الكأس والغيابات.. هل يتوقف قطار الزمالك في محطة سموحة؟

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 06:56 م
مفاجآت الكأس والغيابات.. هل يتوقف قطار الزمالك في محطة سموحة؟
الزمالك وسموحة

حفلت المواجهات التي جمعت الزمالك وسموحة في بطولة كأس مصر بالمتعة والإثارة، وكانت الغلبة للزمالك الذى حسم مباراة لصالحه بهدف حازم إمام، وفاز مرتين بركلات الترجيح، فيما فشل سموحة في تحقيق أى فوز على الزمالك في كأس مصر، ولكن دائما ما تحفل مباريات الكأس بالعديد من المفاجأت والتي عاني منها الزمالك كثيرا.
 

بني عبيد تطيح بالزمالك من الكأس

عانى الزمالك من مفاجآت مباريات الكأس كثيراً، وكان أشهرها حينما ودع البطولة أمام فريق بنى عبيد ة، فى كبرى مفاجآت دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2008 وأحرز هدف المباراة السيد المندوه فى الدقيقة 80 من عمر المباراة، الذى يلعب فى القسم الثالث.
 
مباره الزمالك وسموحه كريم عبد العزيز  10-9-2020 (1)

الزمالك يتعثر أمام سموحة
 
كان التكافؤ سيد الموقف بين الزمالك وسموحة فى الدوري هذا الموسم بعدما تعادلا (0 – 0) بالقاهرة فى الجولة التاسعة ثم (3 – 3) بالجولة 26 بالإسكندرية فى العاشر من سبتمبر الماضي بينما يعنى أن الفريقين يملكان دوافع متساوية لعبور موقعة الليلة.
 
ويدخل أحمد سامى، المدير الفني لسموحة، مباراة الليلة بسجل خالٍ من الهزائم، حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات في 6 مباريات تولى إدارتها مع الفريق السكندرى دون أن يتعرض لأى هزيمة منذ توليه المسئولية.
 
والمصادفة أن أولى مبارياته مع سموحة عقب توليه المسئولية خلفاً لحمادة صدقى كانت أمام الزمالك بالدور الثانى للدورى وانتهت بالتعادل الإيجابى 3-3 بعدما نجح الفريق السكندرى في قلب الطاولة على الفارس الأبيض بالدقائق الأخيرة ليحول النتيجة من خسارة بثلاثة أهداف مقابل لهدف لتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في سيناريو لا يتكرر كثيرا في الدوري المصري.
 
مباره الزمالك وسموحه كريم عبد العزيز  10-9-2020 (3)

تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة في الكأس

ويكشف تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة في بطولة الكأس أننا أمام مباراة مثيرة فرغم أن الفارس الأبيض لا يعرف طعم الخسارة أمام الفريق السكندرى بالكأس إلا أن انتصاراته جاءت بصعوبة شديدة، حيث التقى الزمالك مع سموحة في نهائي نسخة 2013 – 2014 ونجح في الفوز بصعوبة بهدف سجله قائد الفريق الحالى حازم إمام فى الدقيقة 89، ولعب الفريق السكندرى بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 70 بعد طرد متوسط ميدانه الدفاعى وقتها طارق حامد.
 
 
وفى نصف نهائي نسخة 2014 – 2015 انتزع الزمالك بطاقة العبور للنهائى بعد تغلبه بفارق ركلات الترجيح (4 – 3) بعد تعادلهما سلبياً.
 
وتكرر السيناريو فى نهائي نسخة 2017 – 2018 وفاز الزمالك بفارق ركلات الترجيح أيضاً (5 – 4) بعدما تعادلا بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، تقدم حسام حسن لسموحة فى الدقيقة 5 وتعادل الكونغولي كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة 86 ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد مهاجمه حسام حسن من الحكم محمد فاروق.
 
 
 
غيابات بالجملة
يفتقد الزمالك فى هذه المباراة جهود ثلاثى الشباب "حسام أشرف وأسامة فيصل وياسين مرعى"، بعدما وافق البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى للأبيض، على انضمامهم لمعسكر منتخب الشباب للمشاركة مع المنتخب فى مباراة ودية اليوم أمام فريق الأميرية، وذلك بعد الاتفاق الذى تم بين إدارة الكرة بالقلعة البيضاء مع الجهاز الفنى لمنتخب الشباب على إشراكهم لمدة ساعة فقط فى المباراة الودية على أن ينتظموا فى تدريبات الزمالك اعتبارا من غدًا الثلاثاء، وبذلك يفتقد الزمالك لجهود الثلاثى أمام سموحة إلى جانب المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، الذى سيغيب عن المباريات المحلية المقبلة للفريق، بعد سفره إلى بلاده من أجل الانضمام لمعسكر منتخب المغرب، بالإضافة إلى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الفريق، لسفره إلى تونس بعدما تعرض للطرد فى مباراة المصرى الأخيرة.
 
مباره الزمالك وسموحه كريم عبد العزيز  10-9-2020 (13)
 
 
مباره الزمالك وسموحه كريم عبد العزيز  10-9-2020 (44)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا