الجزيرة القطرية تطاولت على رموز العرب.. أساءت لأبناء الدم وتجاهلت أزمات الدوحة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 10:56 م
الجزيرة القطرية تطاولت على رموز العرب.. أساءت لأبناء الدم وتجاهلت أزمات الدوحة
الجزيرة

لا تتمتع الجزيرة القطرية بالحد الأدنى من المعايير المهنية في الإعلام، منذ تأسيسها عام 1996 وحتى اليوم، فهي اعتادت العمل لصالح مخططات تخريبية وتتفن في تقليب الرأي العام، في محيطها العربي والتمجيد فى الإرهابيين والقتلة ومنحهم أبواقها وفرص الحديث عبر شاشاتها للتحريض ضد البلدان العربية، أجندة مشبوهة تبنتها القناة القطرية.
 
واعتادت القناة القطرية الإساءة للحكام العرب، بداية من  سلطان عمان السلطان قابوس الراحل، وانتهاك حرمته بعد وفاته، مروراً بتمجيد قائد فيلق القدس الإيرانى السابق قاسم سليماني، نكاية في الدول العربية، وتجاهلها أزمات الدوحة ومطاردة أمير قطر الحالى تميم بن حمد لأعضاء آل ثانى وزجهم فى السجون.
 
كل ذلك يؤكد أن القناة القطرية تنتهج مخطط تخريبي، ويددل على ذلك، ما أثاره مذيع الجزيرة فيصل القاسم، من عاصفة غضب فى سلطنة عمان، بعد إساءته لسلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد.
 
ونشر القاسم تغريدة حرض فيها عن الدول العربية التي قال إنها تطبع أو تدافع عن إسرائيل، وأرفق تغريدته بصورة تجمع السلطان قابوس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
ورد العمانيون بصور تجمع أمير قطر السابق حمد بن خليفة ورئيس وزرائه آنذاك حمد بن جاسم مع مسؤولين إسرائيليين، وقالوا لقاسم إنه كان من الأولى وضع تلك الصور في تغريدته، بدلا من الإساءة لسلطانهم الراحل المعروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، طوال فترة حكمه التي اقتربت من نصف قرن.
 
وحمل عمانيون، قطر، مسؤولية الإساءة للسلطان الراحل، مؤكدين أن مذيع "الجزيرة" لا يستطيع أن يقدح من رأسه، ولن يجرؤ على القيام بتلك الإساءات بدون توجيهات من قناته، والمسؤولين في الدوحة.
 
وصدمت الجزيرة العرب، ببثها عبر منصة "الجزيرة بودكاست" حلقة خصصتها لتمجيد قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، وسط استكار عربي بتمجيده و استفزاز مشاعر الملايين بسبب تدخلاته فى سوريا والعراق ولبنان.
 
وتعمدت القناة القطرية تجاهل لقضية الشيخ طلال آل ثاني رجل الأعمال المعتقل بسجون قطر فى الدوحة منذ 2013، وحفيد الحاكم المؤسس لقطر أحمد بن على، رغم استغاثة زوجته أسماء ريان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق