النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة وفاة عويس الراوي بالأقصر

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:21 م
النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة وفاة عويس الراوي بالأقصر
النائب العام
دينا الحسيني

فتحت النيابة العامة تحقيقاً موسعاً حول واقعة وفاة عويس الراوي بالأقصر، حيث كانت "النيابة العامة" قد أذنت بضبط المتوفَّى وآخرين من ذويه لاستجوابهم فيما نُسب إليهم من جرائم إرهابية على ضوء ما أسفرت عنه تحريات "قطاع الأمن الوطني".
 
وأُخطرت النيابة العامة بوفاته بعد محاولته مقاومة قوة الشرطة التي توجَّهت إلى مسكنه وذويه المطلوب ضبطهم نفاذًا لإذن «النيابة العامة»، وذلك بسلاح ناري آلي ضُبِط جوارَ جثمانه بقصد الحيلولة دون تنفيذ الإذن.
 
وانتقلت "النيابة العامة" لمناظرة جثمانه وانتدبت الطبيب  الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه قبل دفنه، ثم استجوبت شقيقه الذي أمكن ضبطه خلال تنفيذ الإذن، وكذا استجوبت ضابط الشرطة قائد المأمورية التي كُلِّفت بتنفيذ إذن "النيابة العامة"، واستمعت لشهادة والد المتوفى.
 
وتبينت من ذلك اختلاف أقوال ثلاثتهم حول ملابسات واقعة الوفاة، لذا آثرت "النيابة العامة" عدمَ الإفصاح في بيانها عن مؤدَّى أقوالهم حفظًا لسلامة التحقيقات حتى انتهائها، وضمانًا للوصول إلى الحقيقة.
 
وإن كانت تؤكد عدمَ صحَّة ما تُدُوِول بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة حول ملابسات الواقعة، حيث نفى والد المتوفَّى في تحقيقات «النيابة العامة» وقوعَ أيِّ اعتداء عليه من الضباط أو الأفراد القائمين على تنفيذ إذن "النيابة العامة" المشار إليه، على عكس ما تُدُوول كذبًا من ادعاء وقوع هذا التعدي عليه.
 
وتهيب "النيابة العامة" بالكافة إلى الالتزام بما تصدره وحدَها دون غيرها بشأن تلك الواقعة وغيرها من الوقائع، وتجنب الشائعات والأخبار الكاذبة التي تضرُّ حتمًا بالسلم العام وتؤثِّر سلبًا على سلامة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة